أخطاء المكياج وأضرارها على البشرة .. 9 أمور تظهرك بإطلالة غير لائقة

9 أخطاء المكياج وأضرارها على البشرة
9 أخطاء المكياج وأضرارها على البشرة

تعتاد المرأة على أمور محددة يوميًا وهي وضع المكياج، ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التي تقوم بها المرأة وهي لا تعرف أنها ستؤدي بها إلى إطلالة سيئة، سنتعرف عليها في السطور التالية..

 

تقدم خبيرة العناية بالبشرة دعاء محمد أبرز أخطاء المكياج لتبدئي من اليوم تجنبها وهي:

 

التقليل من ترطيب البشرة 
إذا كانت بشرتك رطبة فإن انزلاق كريمات الترطيب في المسام يؤدي إلى تسليط الضوء على خطوط الوجه والتجاعيد وتملأ البشرة بالبقع، ويمكنك التخلص من ذلك عن طريق استخدام مرطب خفيف جدا أما إذا كانت بشرتك جافة تظهر مكياجك أنه غير متكافئ، لذلك عليك أولا إعداد بشرتك باستخدام مرطب دسم وإعطائها بعض الوقت لتنقع فيه.

 

اختيار ظلال الكونسيلر الخاطئ تحت العين
يبرز الهالات السوداء التي تحاولين التمويه لإخفائها لذلك يتم تجربة الكونسيلر على يدك واختيار اللون الذي يبدو متناسقاً، ويمنحك الإشراق ويفضل الكونسيلر باللون البرتقالي ويتم تطبيق الكونسيلر من تحت العين من الخارج نحو الزاوية الداخلية.

 

وضع كريم الأساس غير المناسب
هذا لا يجعله يحقق دوره في تعديل لون البشرة والتمهيد لبقية المكياج والمشكلة سببها تجربة كريم الأساس على اليد لذا عليك أن تنتبهي إلى أن لون بشرة اليد أغمق من لون وجهك لذلك اختاري كريم الأساس الذي يبدو الأقرب إلى لون بشرتك تحت الضوء الطبيعي.

 

الإفراط في وضع البودرة
البودرة الشفافة هي أفضل منتجات الإطلالة الطبيعية وهذا من أكثر الأخطاء شيوعا إذ أن هذه البودرة تستقر في كل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتبرزها بشكل واضح لذلك يفضل اختيار بودرة خفيفة خالية من الزيوت واستخدامها فقط عند الحاجة.

 

الإكثار من بودرة الخدود
أن عدم ذوبان البودرة وعدم امتزاجها مع بشرتك يجعل وجنتيك كالمهرج لذا لابد من تطبيق البودرة مباشرة على الوجنتين من الأسفل إلى الأعلى.

 

رسم الآي لاينر بطريقة لا تناسب شكل العين
الانتباه إلى الشكل الطبيعي وحجم عينيك أثناء وضع الكحل فلا ترسمي الآي لاينر المجنح بطريقة تتخطى شكل العين ويفضل وضع الآي لاينر الرفيع للعيون الصغيرة.

 

تطبيق الماسكارا بكثافة
تطبيق الماسكارا بشكل غير صحيح تجعل وجهك يفتقر للتناسق وتحول رموشك إلى ما هو أشبه بالخيوط العنكبوتية المتشابكة.

 

تغيير شكل الحواجب بشكل لا يليق بوجهك
الحواجب الرفيعة تجعلك تبدين أكبر سنا إضافة إلى أن نزع الحواجب باستمرار يؤدي إلى تلف الشعر ويجعل نموه بطيئا لذا يفضل تصحيح الحواجب بطريقة الشعرة الشعرة بلون مطابق للون شعرك لنظرة طبيعية.


عدم إزالة المكياج عند النوم
أسوأ الأخطاء التي يمكن أن ترتكبيها في حق وجهك مهما كان الوقت متأخراً أو مهما كنت متعبة عليك دائماً أن تجدي الوقت لإزالة الماكياج قبل الذهاب إلى النوم فأن المكياج يسد المسام ويزيد من خلايا الجلد الميتة ويؤدي إلى ظهور حب الشباب.