وزير البترول يتفقد أعمال توصيل الغاز الطبيعي فى الجيزة

أرشيفية
أرشيفية

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، تنفيذ أعمال مد الشبكات الأرضية وأعمال التركيبات الخارجية والداخلية لتوصيل الغاز الطبيعي إلى منازل مدينة طناش - أوسيم بمحافظة الجيزة.

 

يـأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي لمختلف المدن والقرى بمحافظات الجمهورية والذي تتبناه الدولة لإحلاله محل البوتاجاز للتيسير على المواطنين وتقديم خدمة حضارية.


وقال الملا، فى بيان اليوم الأحد، إن قيام قطاع البترول بتوصيل الغاز الطبيعي إلى مختلف مدن وقرى محافظات مصر يؤكد على مبدأ تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع أبناء الوطن والتيسير عليهم وتقديم خدمة متميزة لهم وأصبحت بداية تشغيله في أية منطقة بشرى سارة لأهالي المنطقة، مشيراً إلى أنه من المستهدف توصيل الغاز إلى حوالي 35 ألف وحدة سكنية بمناطق أوسيم وغرب البراجيل والكوم الأحمر وطناش.


وأكد على أهمية سرعة تعاقد المواطنين لتوصيل الغاز الطبيعي لمنازلهم للاستفادة من المبادرة التي أطلقتها الوزارة لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين لتوصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك بواقع 30 جنيهاً شهرياً لمدة 6 سنوات بدون مقدم أو فوائد في المدن والمناطق الجديدة التي يصلها الغاز لأول مرة، لافتاً إلى أن هذه المبادرة ساهمت في زيادة معدل إقبال المواطنين على التعاقد لتوصيل الغاز فى المناطق المستفيدة والجاهزة لتوصيل الغاز الطبيعي لها. 


من جانبه، أوضح المهندس أحمد الحاجر المدير التنفيذى بشركة أوفرسيز للغاز المنفذة للمشروع، أن الشركة قامت بتوصيل الغاز الطبيعي لمناطق بولاق والوراق والبراجيل بمحافظة الجيزة لحوالي 485 ألف عميل، كما تقوم حالياً بأعمال توصيل الغاز لـ 21 منطقة أخرى بمحافظة الجيزة.


وأشار إلى أن مدينة طناش - أوسيم بها حوالي 10 آلاف عميل صالح للتوصيل، ويتم تغذيتها من مخرج محطة الكوم الأحمر حيث تم استكمال تنفيذ شبكات ضغط 7 بار بطول حوالي 5ر3 كيلومتر.


يذكر أن عدد الوحدات السكنية التي تم توصيلها بالغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى الآن ارتفع ليصل إلى حوالي 2ر9 مليون وحدة سكنية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم