طبيب يوضح كيفية علاج آثار الحروق بالليزر والجراحة

كيفية علاج آثار الحروق بالليزر والجراحة
كيفية علاج آثار الحروق بالليزر والجراحة

قال د. شادي سامي، أخصائي جراحات التجميل، إن عملية تجميل الحروق هي عملية يتم فيها إزالة آثار الحروق من على الجلد سواء عن طريق استخدام أجزاء من الجلد والتي تكون مستخلصة من مناطق أخرى من الجسد عن طريق تقنية جراحية لا تترك أثرا، أو عن طريق استخدام أجهزة الليزر في إزالة آثار الحروق.


وتابع: "من أهم مزايا استخدام جلد من نفس الشخص في الجانب الجراحي، هو عدم التعرض لعمليات رفض الجلد المزروع، وتعتبر طريقة علاج الحروق بالليزر حديثة نسبيا إلا أنها شكلت ثورة في عالم عمليات التجميل، حيث تم التوصل مؤخرا إلى أن بعض موجات الليزر يمكنها المساهمة في التخلص من آثار الحروق والندوب، كما يمكنها توحيد لون البشرة".


 واستكمل "سامي" حديثه قائلا: "مصر من أفضل الدول التي يمكن الخضوع فيها لجراحات التجميل لعلاج الحروق بالليزر، فهي تمتلك عددا كبيرا من الأطباء المهرة في هذا المجال".


واختتم د. شادي سامي، أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام، قائلا: "كلما كان علاج آثار الحرق أسرع كلما كان أسهل، وخاصة أن علاج الحروق بالليزر يعتبر أمرا بسيطا ولا يتطلب أكثر من وضع مخدر موضعي، وتحديد مكان الحروق، واستخدام الجهاز المناسب بالشدة المناسبة لفترة كافية بمهارة ودقة فائقة من قبل الطبيب، بعدها يجب أن يلتزم المريض بتوصيات الطبيب من حيث استخدام بعض الكريمات والمستحضرات الخاصة لتخفيف الالتهاب لتبدأ النتائج في الظهور."