سرع اتصالك بـ«الإنترنت» بهذه الخطوات البسيطة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يرغب مستخدمو الإنترنت في تسريع الاتصال، الذي يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا، وخاصة عندما يكون لديك عمل في غاية الأهمية، فمن الممكن أن يتحول بطء الإنتـرنت إلى كارثة.

وتقدم «بوابة أخبار اليوم» خطوات بسيطة للحصول على أقصى استفادة من سرعة الإنترنت المتاحة لديك، من بينها:

- اختبر سرعة الوصول إلى الإنترنت لديك، حيث تتمثل تلك الخطوة في اختبار سرعة التنزيل والرفع الخاصة باتصال الإنتـرنت، باستخدام  موقع  "Speedtest" أو "DSLReports"، لمعرفة ما إذا كنت تحصل بالفعل على سرعة الاتصال المقدرة من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك.

- تغيير إعدادات «DNS» الخاصة بك عن طريق إعدادات خادم الـ "DNS" على جهازك، حيث يلعب دورًا كبيرًا في تحديد سرعة الوصول إلى مواقع الويب، حيث تقوم هذه الخوادم بترجمة أسماء النطاقات على سبيل المثال "about.com" إلى عناوين «IP» التي تتم استضافة مواقع الويب فيها، ولكن قد تكون بعض خوادم "DNS" أقرب إليك أو أسرع وأدق من تلك التي تستخدمها الآن.

- عندما تقوم بالتسجيل في خدمة الإنتـرنت، يتم تعيين خوادم "DNS" الخاصة بمزود خدمة الإنترنت بشكل افتراضي في جهاز التوجيه أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن يمكنك تغيير الإعدادات إلى خادم "DNS" وهو أسرع وأكثر حداثة.

- يحتوي كل من محرك البحث «Google» و «OpenDNS» على خدمات «DNS» وهي عامة ومجانية فيمكنك أن تزيد سرعات تصفح الويب بشكل كبير، وتوفير مزايا مثل الأمان والتشفير.

- هناك خطوة هامة من بينها أن يتصل المستخدم بمزود الإنترنت إذا كانت لديك سرعة أقل من المتوقع، ثم اتصل بمزود الخدمة أو قم بزيارة قسم المساعدة الخاص بالموقع على الصفحة، لمعرفة كيفية الحصول على السرعة التي تدفع مقابلها.

ويمتلك بعض مزودي خدمات الإنتـرنت، اختبارات السرعة الخاصة بهم، وبرامج «تعزيز الإنترنت» التلقائية التي يمكنك تشغيلها لتحسين سرعات الاتصال لديك.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم