صور| وزير الثقافة تستمتع بألحان «الشاروني» في المسرح الكبير

صور| وزير الثقافة تستمتع بألحان «الشاروني» في المسرح الكبير
صور| وزير الثقافة تستمتع بألحان «الشاروني» في المسرح الكبير

حرصت وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، على حضور فعاليات الليلة السابعة لمهرجان الموسيقى العربية بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وتواجدت عبد الدايم بين الجمهور للاستمتاع بفقرة المايسترو عماد الشاروني الذي يحيي الجزء الأول من الحفل، مقدما فقرة موسيقية من أشهر الأعمال التي أعاد صياغتها برؤية فنية جديدة، والتي نالت إعجاب الجمهور بالمسرح وتفاعلوا معها بشكل كبير ومنها «حلوة يا بلدي لداليدا، واهواك لعبد الحليم حافظ».

وقدم الشاروني الشكر لوزيرة الثقافة على حضورها الحفل وكذلك لمجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية والدكتورة مايا مرسي مدير مهرجان الموسيقى العربية في دورته السابعة والعشرين.

يذكر أن مهرجان الموسيقى العربية، يقام في الفترة من ١ إلى ١٢ نوفمبر على ٧ مسارح، هي: "الكبير، والصغير، ومعهد الموسيقى العربية، والجمهورية، والإسكندرية، ودمنهور، ولأول مرة بالمركز الثقافي بطنطا.

ويضم المهرجان ٤٣ حفلًا فنيًا يحييه ٧٤ فنانًا من ٨ دول عربية هي«مصر، و تونس، و السعودية، والبحرين، و الأردن، والكويت، ولبنان، والعراق».

وتعقد جلسات المؤتمر في الفترة من ٣ إلى ٦ نوفمبر، أما مسابقة المهرجان في الغناء والعزف على الكمان للأطفال والشباب، تقام من ٣ إلى ٥ نوفمبر بالمسرح الصغير.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا