فيديو| صلاح فوزي: الصحف العالمية تحدثت عن نجاح منتدى الشباب

الدكتور صلاح فوزى
الدكتور صلاح فوزى

هنأ الدكتور صلاح فوزي، أستاذ القانون الدستوري الشعب المصري بنجاح منتدى شباب العالم، قائلا إنه «تم تنظيم المنتدى بنجاح كبير، فضلا عن تقديمه توصيات عديدة ستنفذ على أرض الواقع».


وأضاف "فوزي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الأربعاء، أن  الصحف العالمية تحدثت عن المنتدى، وعلقت على لقطة الرئيس حينما نزل من المنصة واصطحب فتاة ذوي الاحتياجات الخاصة خلال حفل ختام المنتدى بمنتهى الإنسانية إلى المكان المخصص لها».


وأوضح أن تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن الحفاظ على الدولة حق من حقوق الإنسان من أهم ما تم الاستماع إليه بالمنتدى كونه تأكيدا على فكرة الدولة الوطنية التي ترعى حقوق الإنسان، فضلا عن توافقه مع إعلان حقوق الإنسان، واتفاقية الأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعية التي تحدثت على أهمية الأمن.


واستطرد "الفقيه الدستوري" قائلا: "وجود الدولة الوطنية بأركانها القوية يضمن تحقيق الأمن والاستقرار، فإذا انهارت الدولة ستختفي حقوق الإنسان، حيث يظهر قانون القوة الذي يعيدنا إلى عصور ما قبل التاريخ". 


واختتم  "الفقية الدستورى" حديثة قائلا: "قوة القانون لن تتحقق إلا في كتف الدولة، والدليل ما حدث في عدد من دول الجوار التي تشهد صراعات حيث تعرضت لنهب الثروات الطبيعية وهجرة مئات الآلاف من مواطنيها وإغلاق المداس والمستشفيات".