كاثرين: المنتدى يليق بحضارة 7 آلاف عام.. والسيسي رئيس لا ينام

كاثرين كوستنتيلينس
كاثرين كوستنتيلينس

قالت كاثرين كوستنتيلينس، من دولة جنوب أفريقيا، ومتحدث رئيسي في جلسة "يوم الصفر: الأمن المائي في ظل حقيقة التغير المناخي"، وكذلك في الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم، وناشطة في مجال المناخ،: أشكر مصر شعبا وحكومة وشبابا على خروج المنتدى بالشكل الذي يتناسب مع حضارة 7 آلاف عاما.


واضافت أن المصريين وضعوا كل الإمكانيات المادية والبشرية والتقنية لخدمة المؤتمر وضيوفه حتى يشهد العالم أن دول القارة السمراء متواجدة بقوة على الساحة العالمية وتستطيع ان تبني أممها بنفسها.


وأوضحت أن الجنوب الإفريقي بالكامل لم يكن يعلم شيئا عن المنتدى وأنا على المستوى الشخصي لم أتوقع أن يكون هناك مؤتمر منظم في قارتي الإفريقية بهذا الشكل، كما أن منطقة الجنوب الإفريقي لم يسمع من قبل عن هذا المنتدى قبل ذلك لسوء حظي ولكننا هذا العام شاركنا وبقوة والدليل على ذلك أنني عندما أعود إلى بلدي سأكون أفضل السفراء التى تمثل هذا المنتدى بشكل خاص ومصر بشكل عام.


وأضافت: بما أنني كنت متحدثة رئيسية ضمن جلسات المنتدى كما سمحت لي إدارة المنتدى أن ألقي كلمة في حفل الختام أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي ومعه ضيوفه بالإضافة إلى 5 آلاف شاب يمثلون 164 دولة لذلك فأنا من الآن استعد للنسخة الثالثة من المنتدى في عام 2019 ومتحمسة لما سأضيفه في الدورة المقبلة.


ووجهت كاثرين عدة رسائل قائلة إن الشباب لابد أن يأخذوا المسئولية الآن لبناء مجتمعات جديدة ومدن متطورة ودول حضارية ومناطق نستطيع أن نعيش فيها بسلام، وأكدت أن الشعوب كثيرة الشكوى لكنهم لا يعرفون شيئا عن البناء نحن نحتاج لأن نكون أكثر نشاطا ووعيا حتى نؤثر في مجمعاتنا حتى يمتد تأثيرنا للعالم بأسره، فالشباب لابد أن يكون المخلص في كثير من المجتمعات ويتحكم في الحاضر والمستقبل.


وأكدت أن القارة السمراء أجمل بقاع الأرض وعلى المستوى الشخصي أحبها جدا ولذلك أنا مصرة على بث الأمل فيها، وأضافت كاثرين أن لن يعيشوا في كتب التاريخ فقط ولكنهم يعيشون بيننا وخير دليل على ذلك حرص الزعيم عبدالفتاح السيسي على التواجد بين الشباب في كل دقيقة حتى أنني تصورت أنه لا ينام ولا يأكل حتى يستطيع أن يحضر في جميع غرف جلسات المؤتمر.


واختتمت حديثها، مطالبة الشباب أن يراعو المناخ والأرض مؤكدة أننا لا نملك سوى كرة أرضية واحدة ولابد أن نبني اقتصادنا وحضارتنا بأكثر طريقة ملائمة وغير مؤثرة على البيئة ونحاول أن نملك تنمية مستدامة للطبيعة والارض، كما طالبت الشباب الحاضرين للمنتدى أن يعودوا إلى أوطانهم عقب انتهاء الفعاليات برؤية وهدف مشترك وأن يشعلو الأرض حماسا وطاقة إيجابية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم