3 وصفات طبيعية لـ«فرد الشعر» في المنزل

3 وصفات طبيعية لـ«فرد الشعر» في المنزل
3 وصفات طبيعية لـ«فرد الشعر» في المنزل

تحتاج السيدات إلى وصفات طبيعية لفرد شعرهن، بدون استخدام «المكواة أو الاستشوار»، لذلك قدم موقع «بيوتي اند تيبس» وصفات طبيعية من داخل منزلك لفرد شعرك في المنزل.
البيض

البيض هو واحد من أهم المكونات الطبيعية الفعالة الذي يمكنك استخدامه في علاج الشعر المجعد، لاحتواء صفار البيض على أحماض أوميجا3 الدهنية التي ستعيد القوة و اللمعان لشعرك.

الطريقة:

قومي بضرب زوج من البيض الخام وضعيه على شعرك مثل «حمام الكريم» (إذا كان شعرك جافًا ومجعدًا للغاية، ضيفي ملعقتين من زيت الأرجان أو زيت بذور السمسم)، واتركيه حوالي عشرين دقيقة علي شعرك.


الأفوكادو وزيت الزيتون

يعتبر مزيج الأفوكادو وزيت الزيتون من أهم العلاجات المنزلية التي تساعد في علاج الشعر المجعد، كما تساعد الزيوت الطبيعية والفيتامين E الموجود في الأفوكادو على فرد الشعر.

الطريقة:

استخدمي ملعقة مهروسة من الأفوكادو الناضج مع معلقة كبيرة من زيت الزيتون ، ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً ، وستلاحظين الفرق.
الموز
يعد الموز من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد علي فرد الشعر، لاحتوائه علي مجموعة كبيرة من للفيتامينات A و C و E ، وكذلك البوتاسيوم المعدني ، وكلها تساعد على تقوية الشعر ولمعانه.

الطريقة:

قومي بخلط ثمرة موز مع ثلاث ملاعق من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. واتركيه علي شعرك لمدة ساعة تقريباً وستلاحظين الفرق.