١٣ إيبارشية في ختام برنامج البابا لتطوير التعليم الكنسي

تدريبات الفوج الخامس ببرنامج البابا لتطوير التعليم الكنسي
تدريبات الفوج الخامس ببرنامج البابا لتطوير التعليم الكنسي

اختتمت ببيت ماري لاند بمدينة الشروق، تدريبات الفوج الخامس في برنامج قداسة البابا تواضروس الثاني لتطوير التعليم الكنسي «تراث كنيستنا..روح وحياة» المستوى الثالث.

كانت فعاليات تدريب الفوج الخامس قد بدأت الاثنين الماضي بمحاضرتين حملت أولهما عنوان «شروط الأب والتلميذ» بينما تناولت الثانية موضوع «مفهوم التقليد والتسليم في الكنيسة».

وحاضر الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة عن «الأبوة» والأنبا ماركوس الأسقف العام لكنائس حدائق القبة والوايلي عن «التلمذة».

وعلى مستوى تدريب المهارات التعليمية، تلقى المشاركون في التدريبات، ٩ ورش تدريبية في مصادر التعليم الكنسي الخمسة وفي المهارات الإبداعية.

وشارك في الفوج الخامس ١٣ إيبارشية من إيبارشيات الكرازة المرقسية وأحياء القاهرة والإسكندرية، وهي إيبارشيات: "سوهاج والمنشاة والمراغة، الوادي الجديد، ديروط وصنبو، المنيا وأبوقرقاص، الشرقية والعاشر من رمضان، الزقازيق ومنيا القمح، دمياط وكفر الشيخ، بورسعيد، الإسماعيلية، وأحياء مصر القديمة، المقطم، التجمع الخامس، بالقاهرة إلى جانب الإسكندرية بقطاعاتها الرعوية الأربعة".

وبلغ إجمالي عدد المشاركين في الفوج الأخير ١٦٢ متدربا، ليصل عدد من تم تدريبهم في المشروع إلى في المستوى الثالث ١٠٣٨ متدربا.