صور| لاعبون في قفص الاتهام.. أبرزهم نيمار ورونالدو

نيمار
نيمار


على الرغم من الأضواء الساطعة التي يحظى بها اللاعبون حول العالم، إلا أن ذلك لم يمنعهم من الوقوف أمام منصات القضاء بصفتهم متهمين في العديد من القضايا ومنها التهرب الضريبي والاغتصاب، والمشاجرة.

 

ويعد من أبرز اللاعبين المهددين بالسجن في الوقت الحالي، هم كريستيانو رونالدو، وميسي، ونيمار حيث يواجه صاروخ ماديرا تهمة الاغتصاب، أما البرغوث الأرجنتيني فيواجه تهمة التهرب الضريبي، وكذلك نجم البرازيل ولاعب باريس سان جيرمان.

 

نيمار 

يواجه البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، عقوبة محتملة بالسجن لمدة 6 سنوات، على خلفية قضية انتقاله لبرشلونة عام 2013، قادمًا من سانتوس.


وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية، إن القضاء يعيد النظر في هذا الملف، حيث قررت المحكمة الوطنية في كتالونيا، إحالة القضية إلى الدائرة الجنائية، وسينظرها 3 قضاة.


وكان "البارسا"، زعم أنه دفع للبرازيلي 17.1 مليون يورو، لكي ينضم إليه، لكن وصلت شكوى من أحد أعضاء النادي، تفيد بأن الصفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو، في ظل غموض حول سعر نيمار الحقيقي.


ولفتت الصحيفة، إلى أنه في حال إدانة نيمار، فقد يُعاقب بالسجن من 4 إلى 6 سنوات، بتهمة الاحتيال.


فيدال


وغُرم لاعب برشلونة الحالي أرتورو فيدال، من قبل محكمة في ميونيخ، بدفع  800 ألف يورو، بسبب حادث نادي ليلي من قبل أكثر من عامين.


 ووفقاً لتقرير إعلامي كان اللاعب التشيلي، الذي كان يلعب في ذلك الوقت لصالح بايرن ميونيخ، عندما أصاب شخص في رأسه بزجاجة من الفودكا، وعانى الضحية من إصابات بالغة. 


رونالدو 


نشرت  صحيفة «الميرور» موضوعا حول إعادة فتح التحقيق في قضية الاغتصاب المتهم فيها لاعب الكرة البرتغالي ولاعب نادي يوفنتوس الإيطالي «كريستيانو رونالدو».


وأشارت الصحيفة، إلى إعادة فتح القضية في سبتمبر 2018 لوجود أدلة جديدة.


وأكدت الصحيفة أن تم تداول فيديو لكريستيانو رونالدو في أحد  الملاهي الليلية في لاس فيجاس، وهو يرقص مع الفتاة التي اتهمته بالاغتصاب في 2009،  وتدعى كاثرين مايورجا، البالغة من العمر 34 عاما.


وأوضحت الميرور، أنه تم غلق التحقيق في هذه القضية عام 2010، بعد أن تم المصالحة مقابل مبلغ 288.000 ألف جنيه إسترليني.

ميسي


كشفت تقارير صحفية إسبانية أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، ووالده خورخي هوراسيو ميسي، متهمان باستغلال شركات خارجية في دولة بنما، وهي القضية التي تم اتهامه بها منذ عامين، حيث ظهرت وثائق جديدة تؤكد أن نشاط الدولي الأرجنتيني لا يزال ساري المفعول في هذه القضية.


بحسب صحيفة "الكونيدنسيال"، فإن هناك وثائق جديدة ظهرت في التحقيق في بنما، حيث كشفت أن ممثلي ميسي أمروا بشراء شركة في البلد الواقع في أمريكا الوسطى في اليوم التالي لقيام مكتب المدعي العام في برشلونة بالإبلاغ عنه، حيث تم شراء شركة "Mega Star Enterprises Inc" في يونيو 2013 وتم تسجيلها في السجل العام في بنما.


يذكر أن ميسي كان قد خضع بالفعل للتحقيق في إسبانيا هو ووالده، خورخي هوراسيو ميسي، بتهمة استغلال شركات خارجية في بليز وأوروغواي لتجنب دفع ملايين الدولارات من الضرائب، عندما كشفت صحف بنما أنه يمتلك شركة خارجية أخرى تدعى ميجا ستار ومقرها في بنما.