سفير باكستان يشيد بالعلاقات مع مصر ويؤكد نموها

سفير باكستان خلال القاء كلمته
سفير باكستان خلال القاء كلمته


أشاد مشتاق علي شاه سفير باكستان في القاهرة بمستوى العلاقات مع مصر وتنوع إمكانيات التعاون المشترك، مؤكدا أن الفترة الماضية قد شهدت خطوات مهمة لتنميتها في مختلف المجالات.


وتابع "كان من بين أهم هذه الخطوات تنظيم منتدى التعاون الاقتصادي بين البلدين بالقاهرة مؤخرا بحضور مجموعة كبيرة من الوزراء والمعنيين بالتعاون ورجال الأعمال من البلدين".


وأشار إلى التقارب الكبير في المواقف السياسية بين البلدين  في المحافل الدولية.


جاء ذلك في كلمه سفير باكستان خلال اللقاء الذي عقد تحت عنوان يوم كشمير والذي تنظمه سنويا سفارة باكستان بالقاهرة لتسليط الضوء على الأوضاع في كشمير التي بصل عدد المسلمين فيها إلى أكثر من ٨٠٪‏من السكان، والمتنازع عليها بين الهند وباكستان منذ عام ١٩٤٧. 


وحضر هذا اللقاء السفير فتحي يوسف رئيس جمعية الصداقة المصرية الباكستانية، ومجموعة من الدبلوماسيين والأكاديميين وممثلين عن وسائل  الإعلام، وطلاب وأساتذة جامعة الأزهر من  قسم اللغة "الأردية"، إلى جانب عدد من أعضاء الجالية والسفارة الباكستانية بالقاهرة.


وبدأ "يوم كشمير" بعرض فيلم تسجيلي عن تطورات الأوضاع في كشمير والجهود المبذولة للتوصل إلى حل حول النزاع القائم حولها.
وقال سفير باكستان بالقاهرة إن قضية كشمير تتشابه مع القضية الفلسطينية من  حيث تاريخ نشأتها عام ١٩٤٧وعدم  التوصل إلى تسوية بشأنها للآن.


وقال الشعوب هي من تدفع الثمن  نتيجة عدم تسوية الأزمات الدولية والإقليمية.


وكشف مشتاق على شاه عن تنظيم السفارة الباكستانية بالقاهرة  لمسابقة عن كشمير  في مجالات الرسم وكتابة المقالات وتصوير الأفلام والتي سينتهي التقدم بها يوم ٥فبراير المقبل، مؤكدا أن المشاركة فيها مفتوحة أمام  الجميع.