ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المستندات بالإسكندرية

مستندات مزورة
مستندات مزورة

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "بغرب الدلتا"، من ضبط موظف وعاطل بدائرة قسم شرطة الرمل شرق الإسكندرية، تخصصوا في تزوير المستندات الحكومية نظير مبالغ مالية.

وتلاحظ لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، انتشار عدد من المستندات الحكومية المزوره بالإضافة إلى أنواع مختلفة من المستندات البنكية.

وبتكثيف التحريات توصل ضباط الإدارة أن وراء تلك المستندات كلاً من "م. ف. ع"، 34 عامًا، أخصائي برامج آلية بشركة سياحة، و" ن. ن. ي"، 37 عامًا، حاصل على بكالوريوس تجارة مقيمان بالإسكندرية، وأنهما يزاولان نشاطا إجراميا في مجال تزوير المستندات والمحررات الرسمية المنسوبة للجهات الحكومية، وبيعها لراغبي الحصول عليها نظير مبالغ مالية، مُتخذان من دائرة قسم شرطة الرمل مسرحًا لمزاولة نشاطهما.

ونجحت الأجهزة الأمنية عقب تقنين الإجراءات، في ضبطهما، وبتفتيش مسكنهما عثر على جهاز "لاب توب" بمشتملاته، يحتوي على مجموعة من كشوف الحسابات المزورة منسوبة لبنوك مختلفة، ومجموعة من التوكيلات والشهادات المعدة للتزويرو "هارد ديسك" خارجي، يحتوي على مجموعة من كشوف الحسابات والتأشيرات، ومجموعة من السجلات والتوكيلات والأختام المعدة للتزوير، ومجموعة من الأحبار والمواد الكيماوية المزيلة، وكمية من الأوراق المستخدمة في تزوير العلامات المائية.

وشملت المضبوطات أكلاشيه منسوب لأحد البنوك، ومجموعة من المحررات الرسمية المزورة "كشوف حسابات بنكية"، وقسائم إيداع نقدية، وشهادات استثمار بنكية، وشهادات من واقع الجدول منسوبة للنيابة العامة، و2 هاتف محمول، يحتويان على مجموعة كبيرة من صور المحررات منسوبة لجهات حكومية مختلفة خالية البيانات، مُعدة للاستخدام وممهورة بأختام شعار الجمهورية المقلدة.

وبمواجهة المتهمين اعترافًا بقيامهما بتكوين تشكيل عصابي، تخصص في تزوير المحررات الرسمية، وأقرا بملكيتهما للمضبوطات، وعرضها على راغبي الحصول عليها مقابل مبالغ مالية.