«الصحة العالمية» تثني على مبادرة السيسي للكشف المبكر عن فيروس سي

وفد منظمة الصحة العالمية يثنى على مبادرة الرئيس السيسى في العبور
وفد منظمة الصحة العالمية يثنى على مبادرة الرئيس السيسى في العبور

زار وفد من منظمة الصحة العالمية الإدارة الصحية بالعبور بمركز طب الأسرة الشباب  للإشراف على مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية.

 

 قام الوفد خلال الزيارة بتفقد سير العمل في مركز طب الأسرة الشباب وفريق المبادرة المتواجد بالحي الأول رافق الوفد الدكتورة أوديت يحي مديرة الإدارة و مدير الرعاية الأساسية بالمديرية، ومشرف عام الحملة، وفريق الإشراف بالإدارة.

 

قدم الوفد الشكر لفريق العمل بمركز طب الأسرة برئاسة د.صباح ذكي فراج على حسن استقبال المواطنين وسير عملية الكشف بانتظام وسهولة ويسر، كما أثنى الوفد على الأداء المتميز الذي يقوم الأطباء والتمريض ومدخلي البيانات في مبادرة الكشف عن فيروس سي والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ومن جانبه أكد محافظ القليوبية د. علاء مرزوق، أن المبادرة التي أطلقها الرئيس تعد فرصة ذهبية للقضاء على فيروس سي والاطمئنان على صحة المواطن القليوبي، مشيرا إلى أنه يتم توجيه المصابين بالفيروس إلى أماكن وحدات علاج الفيروسات الكبدية التابعة للجنة القومية أو الهيئة العامة للتأمين الصحي للحصول على العلاج المناسب وبدون أي تكاليف بوسائل مواصلات مجانية.

 

وأكدت مدير الإدارة الصحية بالعبور د.أوديت يحي رزق، على مواصلة إقبال المواطنين للكشف والاطمئنان على صحتهم  بالمراكز المعلن عنها، وهي مركز طبي الشباب، ومركز المستقبل، والحي الأول.

 

وأوضحت مديرة الإدارة الصحية، أن هناك مرور بصفة مستمرة على مواقع الحملة لتوفير سبل الراحة للمواطنين وتذليل العقبات التي تواجههم، مؤكدة أن فريق الثقافة والإعلام بالإدارة يعمل على توجيه المواطنين لاماكن الحملة ونشر الوعي الصحي عن فيروس سي عن طريق عقد ندوات بأماكن مختلفة وشعارنا هو لا احنا ..لا فيروس سي.

 

جدير بالذكر أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن فيروس سي والمسح الطبي الشامل، انطلقت في الأول من أكتوبر بـ 11 إدارة طبية بها 194 نقطة  و256 نقطة تمركز على مستوى المحافظة بالمراكز والمدن والقرى  لاستقبال 2 مليون و904 آلاف مواطن.