معتز رسلان: قطاع البترول أصبح قاطرة للتنمية الاقتصادية

معتز رسلان: قطاع البترول أصبح قاطرة للتنمية الاقتصادية
معتز رسلان: قطاع البترول أصبح قاطرة للتنمية الاقتصادية

قال معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال المصري الكندي، إن قطاع البترول نجح في التغلب على التحديات التي واجهته خلال السنوات الأخيرة وأصبح قاطرة للتنمية الاقتصادية نتيجة العمل الدؤوب.

 

وأضاف أن ذلك ساهم في استقرار سوق المنتجات البترولية ونجاحه في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز ووقف استيراد الغاز المسال وهو بمثابة نقطة تحول هامة في مسيرة الاقتصاد المصري.

وأشادت وزيرة البيئة د.ياسمين فؤاد، بالتعاون البناء بين وزارتى البترول والبيئة في ضمان تنفيذ الاشتراطات البيئية بكافة المشروعات البترولية لضمان كفاءة استخدام موارد الدولة الطبيعية دون الاضرار بالبيئة المحيطة.

 

وأكدت أن هذه الاشتراطات البيئية تعد أحد أهم عوامل جذب الاستثمارات الأجنبية ولها مردود ايجابى لدى المستثمرين، وأن مفهوم التنمية المستدامة يولى أهمية قصوى لتطبيق قوانين سلامة البيئة لضمان حقوق الأجيال القادمة.

 

جاء ذلك، خلال كلمة وزير البترول والثروة المعدنية، أمام الندوة التى نظمها مجلس الأعمال المصرى الكندي ومجلس الأعمال المصرى للتعاون الدولى تحت عنوان "مصر على خريطة البترول والغاز العالمى" بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وعدد من الوزراء السابقين والسفراء ورؤساء شركات البترول المصرية والأجنبية، أدار الندوة الدكتور معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال المصرى الكندى وشارك فيها الدكتور تامر أبو بكر رئيس غرفة البترول والتعدين باتحاد الصناعات المصرية ومحمد زاهر رئيس لجنة التعدين بمجلس النواب والكيميائى سعيد الدرينى رئيس لجنة البترول بمجلس الأعمال المصرى الكندى.