وزير الصحة: إنشاء وحدة صحية في إثيوبيا وتدريب الأطباء بمعهد ناصر

وزيرة الصحة خلال لقاء الوفد الإثيوبي
وزيرة الصحة خلال لقاء الوفد الإثيوبي

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، وفدا من وزارة الصحة الإثيوبية، مساء السبت 20 أكتوبر؛ لتعزيز سبل التعاون في المجال الصحي بين البلدين، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الوزيرة وافقت خلال الاجتماع على إنشاء وحدة طبية متخصصة، وفقا لاحتياج الجانب الأثيوبي، مشيرة إلى أن الوزارة ستقوم بإرسال تصميم الوحدة وتوفير الطاقم المصري الذي سيقوم بإنشاء الوحدة، معربة عن تقديرها بالتجربة الناجحة التي قامت بها وزارة الصحة المصرية بإنشاء وحدة كلي في إحدى المستشفيات الجامعية الأثيوبية.

 

وأضاف مجاهد أن الاجتماع تناول أيضا موافقة الوزيرة على إيفاد قوافل طبية مصرية لمواجهة الاحتياجات الجراحية العاجلة في عدد من المدن الأثيوبية، وذلك في التخصصات الجراحية المطلوبة  فضلا عن توفير الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

وأشار «مجاهد» إلى أن الاجتماع تطرق لمناقشة توحيد إجراءات تسجيل الأدوية بين البلدين، بما ييسر تداول الدواء بين البلدين، لافتا إلى موافقة وزيرة الصحة على طلب الجانب الإثيوبي بتدريب الفرق الطبية الأثيوبية بمعهد ناصر، وذلك لرفع كفاءتهم المهنية في التخصصات الطبية التي تطلبها وزارة الصحة الأثيوبية.