خطوة جديدة من اللجنة الأولمبية لرفع الحصانة عن رئيس الزمالك

هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية
هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية

أصدرت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية المصرية، مساء اليوم السبت، عددًا من القرارات ضد رئيس نادي الزمالك، لحين انتهاء التحقيق معه بمعرفة اللجنة المشكلة بقرار من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

 

قررت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الاولمبية المصرية الموافقة على تشكيل وفد من أعضاء الجمعية العمومية للجنة الاولمبية المصرية بصفتها أعلى جهة رياضية في مصر لمقابلة النائب العام، لاستكمال التحقيقات في البلاغات المقدمة بشأن تجاوزات رئيس نادى الزمالك ولمخاطبة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، لرفع الحصانة عنه ليتسنى إنفاذ القانون .

 

 

وقالت اللجن حسب بيانها الصادر اليوم السبت،: أنها تدين التصرفات الصادرة من رئيس نادى الزمالك، مستغلاً للحصانة البرلمانية كغطاء غير قانوني للإفلات من المساءلة القانونية جراء ما أرتكبه من جرائم سب وقذف طالت الهيئات الرياضية الدولية والهيئات الرياضية المصرية ورموز الرياضة وعلى رأسهم الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد وممثل الحركة الاولمبية في مصر .

وقررت اللجنة إيقاف رئيس الزمالك عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة عامين، بالإضافة إلى التهديد بإيقاف نشاط النادي في حالة الامتناع عن تنفيذ القرار.