قرار جديد من الأولمبية بخصوص المخالفات المالية بالزمالك

 الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية المصرية
الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية المصرية

أصدرت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية المصرية، مساء اليوم السبت، عددًا من القرارات ضد رئيس نادي الزمالك، لحين انتهاء التحقيق معه بمعرفة اللجنة المشكلة بقرار من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

 

وقررت اللجنة مخاطبة وزير الشباب والرياضة، مطالبة إياه بتنفيذ القانون حسب نص المادة 53 من القرار رقم 605 لسنة 2017 والمعدل بالقرار رقم 628 المؤرخ في 1/8/2018 الصادر بشأن اللائحة المالية الموحدة للأندية في شأن المخالفات المالية لرئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على أن تتخذ الإجراءات القانونية للتنفيذ فوراً، حسب بيان اللجنة.

 

وقررت الجمعية العمومية للجنة الاولمبية المصرية، بالإجماع الموافقة على تفويض مجلس إدارة اللجنة ،  في اتخاذ التدابير والإجراءات التي تتوافق مع الدستور وقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 والمواثيق والمعايير الدولية ومدونة السلوكيات والاخلاقيات والقيم الرياضية بما يكفل توفير مناخ يتلاءم مع القيم والأخلاق الرياضية في صدد إشكالية رئيس نادى الزمالك وغيره من أي حالة من حالات الخروج على القيم والأخلاقيات الرياضية التي قررتها مبادئ الحركة الأولمبية.

 

واعتماد كافة القرارات الصادرة من مجلس ادارة اللجنة الأولمبية لردع التجاوزات الصادرة من رئيس نادي الزمالك، حسب وصفها، وأخـرها إيـقـافـه بصــفته رئيساً لنادي الزمالك لـمدة عـامين عملاً بأحكام مدونة السلوكيات والأخلاقيات والقيم الرياضية.