فيديو| شاهد أبرز أحداث «السبت» بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم وأبرز أحداث، اليوم السبت 20 أكتوبر، والتي كان من أبرزها، الأرصاد: ارتفاع تدريجي في درجات حرارة اليوم .. والعظمى بالقاهرة 32، وزير القوى العاملة يسلم 60 عقد عمل لذوى الاحتياجات الخاصة، «العدل»: 57 مقرا للمحاكم والنيابات تعرضت للإتلاف خلال ثورتي يناير ويونيو، عاجل| ضبط وإحضار «هاني زادة» في قضية «أموال الزمالك».

رئيس الوزراء: لجنة لإعداد قاعدة بيانات متكاملة عن المصريين بالخارج
 أصدر د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بتشكيل لجنة وطنية لإعداد قاعدة بيانات متكاملة عن المصريين بالخارج برئاسة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعضوية ممثلي وزارات الخارجية، والقوى العاملة، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى ممثلي البنك المركزي المصري، وهيئة الرقابة الإدارية.

وزير القوى العاملة يسلم 60 عقد عمل لذوى الاحتياجات الخاصة

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي 2018 عاما لذوي القدرات الخاصة، أعطى للوزارة التزاما لما تقوم به من رعاية هذه الفئة وتوفير فرص عمل مناسبة لهم ، فضلا عن إدماجهم في سوق العمل والاستفادة من قدراتهم التي تفوق في بعض الأحيان قدرة الأصحاء على الإنتاج والعطاء.


الأرصاد: ارتفاع تدريجي في درجات حرارة اليوم .. والعظمى بالقاهرة 32


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم السبت 20 أكتوبر، طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره.


«العدل»: 57 مقرا للمحاكم والنيابات تعرضت للإتلاف خلال ثورتي يناير ويونيو


أكدت هيئة صندوق أبنية المحاكم بوزارة العدل، برئاسة المستشار عبد الهادي محروس، مساعد وزير العدل، بأن إجمالي المقرات التابعة لوزارة العدل سواء كانت محاكم أو نيابات والتي تعرضت للإتلاف والحرق خلال الفترة من يناير 2011 حتي أغسطس 2013، قد بلغت 57 مقرا حيث تنوعت الإتلافات من كلي وجزئي وبسيط.


عاجل| ضبط وإحضار «هاني زادة» في قضية «أموال الزمالك»


قررت نيابة الأموال العامة العليا، بإشراف المستشار محمد البرلسي المحامي العام الأول، ضبط وإحضار هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، وأحد موظفي النادي؛ للتحقيق معهم في قضية «أموال نادي الزمالك». 


تأجيل محاكمة 213 متهما بـ«أنصار بيت المقدس» لجلسة 23 أكتوبر


قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم «بيت المقدس»، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيال ضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، لجلسة 23 أكتوبر لاستكمال سماع شهود الإثبات،أرقام 736 ، 737 ، 738 ، 739 ، 740  ولإجراء اللازم بالنسبة للمتهمين المرفق بها تقارير طبية في الجلسة.


إحالة دعوى إلغاء قرار زيادة أسعار تذاكر «المترو» للمفوضين


قررت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار يسرى الشيخ نائب رئيس مجلس الدولة، إحالة الدعوى المطالبة بوقف تنفيذ قرار تقسيم مناطق استخدام عدد محطات المترو بما يتناسب مع الفرق السعري بين فئات التذاكر الثلاث وإعادة توزيع الدعم بين فئات التذاكر الثلاث بما يحقق العدالة والمساواة لهيئة مفوضي الدولة لوضع التقرير القانوني الخاص بها .


الأولمبية تجتمع اليوم لبحث أزمة رئيس نادي الزمالك


تعقد الجمعية العمومية للجنة الأولمبية، اجتماعا مساء اليوم السبت، وذلك ردًا على ما نسب إلى رئيس اللجنة، وأعضاءها من رئيس الزمالك؛ من تصريحات اعتبرها رئيس اللجنة الأولمبية وأعضائها، وصلت لحد التشهير والسب والقذف. 


إسلام محارب يتعرض للإصابة في مران الأهلي الصباحي
تعرض إسلام محارب لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لإصابة قوية بكدمة في الرأس، خلال المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق والتي تقام حاليا على ملعب التتش بالجزيرة.


بدء إنتاج الغاز من حقل «سيميان» بطاقة ٢٠ مليون قدم غاز يوميا


أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم، أنه تم بنجاح وضع البئر الأولى «سيميان DT» أحد آبار مشروع إنتاج الغاز من المرحلة 9 بـ بمنطقة غرب دلتا النيل في البحر المتوسط بإنتاج مبدئي حوالي 20 مليون قدم مكعب يومياً على أن يتم زيادة الإنتاج من البئر بعد تقييمه.


المالية: 6.4 مليار جنيه إتاحات عاجلة للتموين والنقل والصحة والإعلام


اعتمد الدكتور محمد معيط وزير المالية عددا من الإتاحات العاجلة بمبلغ 6.4 مليار جنيه عن شهر سبتمبر 2018 لهيئة السلع التموينية  والمجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة للتأمين الصحي والهيئة الوطنية للإعلام وجهات أخرى.

وتضمنت الإتاحات مبلغ 4 مليار و500 مليون جنيه لهيئة السلع التموينية وذلك قيمة الدعم المالي لسلع البطاقات التموينية وفروق نقاط الخبز وفروق تكاليف تصنيع الخبز عن شهر سبتمبر 2018.


الإسكان: مهلة إضافية لمدة 3 أشهر لسداد المستحقات المالية بدون غرامات تأخير
صرح المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، بأن الهيئة قررت منح مهلة إضافية لمدة 3 أشهر، لسداد المستحقات المالية بدون غرامات تأخير، بشرط سداد كامل المتأخرات المالية المستحقة.


فيديو| حماقي ودنيا سمير غانم يشعلان حفل زفاف شيماء سيف ومحمد كارتر

أحيا النجم محمد حماقي حفل زفاف الفنانة "شيماء سيف" على المنتج "محمد كارتر" بحضور عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير، وذلك دفي أحد الفنادق بالقاهرة الجديدة.


هاني شاكر وغادة عبد الرازق وعياش يتصدرون مهرجان «THE AWARDS»


تصدر عدد من النجوم، قائمة المرشحين للفوز بجائزة الأفضل في الشرق الأوسط، التي يمنحها مهرجان "The Awards" في دورته الثانية، برئاسة المنتج اللبناني حنا لولو.

وكان في مقدمة النجوم المرشحين للجائزة أمير الغناء العربي هاني شاكر، والنجمة غادة عبد الرازق، وسلطان الطرب الشعبي أحمد عدوية، والنجم اللبناني رامي عياش.


«عنيك في عنينا»: 6 قوافل مجانية بـ3 محافظات لمكافحة مسببات العمى


أعلنت الدكتورة شيماء صبري، المدير التنفيذي لمبادرة «عنيك في عنينا»؛ لمكافحة مسببات العمى، إطلاق 6 قوافل جديدة، على مدار يومين للكشف عن أمراض العيون وعلاجها بالمجان.



افتتاح برنامج «علماء المستقبل» بجامعة المنيا


أطلق الدكتور محمد جلال حسن القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، الدورة الرابعة لبرنامج علماء المستقبل ضمن فعاليات جامعة الطفل؛ التي تستهدف الارتقاء بمستوي الطلاب في المدارس الذين يمثلون علماء وباحثي مصر في المستقبل.


«آبل» تطلق موقع الكتروني يطلعك عن كل شيء تعرفه عنك

أطلقت شركة أبل، موقعًا إلكترونيًا، يتيح للمستخدم أن يطلع على كافة البيانات التي جمعتها الأجهزة الإلكترونية، عنه حيث أنه يكفي أن يدخل المستخدم إلى موقع (privacy.apple.com)، ويسجل رمزه التعريفي حتى يرى البيانات التي قامت أبل بجمعها، سواء تعلق الأمر بهواتف آيفون، أو ألواح أيباد، وحواسيب -ماك، ويستطيع مستخدمو أجهزة الشركة في الاتحاد الأوروبي الاستفادة من هذه الميزة منذ فترة.

4 مميزات «غير مسبوقة» في تطبيق «واتساب» خلال أيام


تستعد شركة «فيسبوك» المالكة لتطبيق «واتساب» لاطلاق تحديث ضخم للتطبيق خلال الأيام القليلة المقبلة المنتظر وصوله لعموم المستخدمين على اندرويد و IOS والتي سيجلب معه العديد من المميزات الغير مسبوقة للمستخدمين بالإضافة إلى بعض الاصلاحات العامة.