خاص| أميرة ممثلة مصر بـ«برلمان المياه»: «صلاح» و«منتدى الشباب» يحوزان اهتمام العالم

ممثلة مصر في البرلمان العالمي للمياه أميرة سيد
ممثلة مصر في البرلمان العالمي للمياه أميرة سيد

 

رغم سنها الذي لم يتجاوز الـ27، إلا أن الصحفية أميرة سيد، إحدى المشاركات في منتدى شباب العالم 2018، المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل، استطاعت أن تثبت أن الحلم سهل المنال، فقط إن آمنت بفكرتك واجتهدت لتحقيقها.

 


«أميرة» حرصت على التفوق منذ طفولتها، مستهدفة المراكز الأولى، ومنها المركز الرابع على الجمهورية في الثانوية العامة عام 2007، واستكملت حلمها في أن تصل للعالمية من خلال التحاقها بكلية اللغات والترجمة الفورية، والتي ساعدتها على إتقان اللغة الإنجليزية بشكل احترافي، ومنها بدأت مشوارها في عالم الصحافة.


وقالت «أميرة سيد»، لـ«بوابة أخبار اليوم» إنها منذ بداية عملها وهي تولي قضية المياه اهتمامًا كبيرًا، وهو ما أهلها للاختيار في شهر مارس من العام الجاري، لتصبح عضوة وممثلة عن جمهورية مصر العربية في برلمان الشباب العالمي للمياه، وهو أكبر البرلمانات على مستوى العالم، ويضم شبابا من المهتمين بملف المياه حول العالم، وفيه أعضاء من حوالي 80 دولة.


وأوضحت أنها فكرت في التقديم لمنتدى شباب العالم هي وزملائها حول العالم المعنيين بملف المياه بشكل فردي، بعد النجاح الذي حققه المنتدى في النسخة الأولى له، وبالفعل تم التقديم من خلال الموقع بدون أي تدخلات خارجية، وبعدها تم التواصل معهم كفريق جماعي لعقد ورشة عمل خلال المنتدى حول التغير المناخي وتأثير المياه.


«تلقيت الخبر بسعادة مختلفة تمامًا»، بهذا قالت أميرة، موضحة مثلت مصر في الكثير من البرلمانات حول العالم، إلا أن مشاركتها في منتدى شباب العالم له شعور مختلف تمامًا يفوق كل ما شعرت به من قبل، كما أنه مسئولية أكبر بكثير من أي برلمان عالمي آخر نظرًا للحضور الرئاسي فيه واهتمام العالم كله بالحضور والمشاركة أو حتى متابعته.


وعبرت أميرة عن سعادتها، قائلة: «لا يدرك المصريون مدى اهتمام شباب العالم بهذا المنتدى وقيمته، فدائمًا عندما أحضر البرلمانات العالمية يوجه لي الشباب سؤالين، أحدهما حول محمد صلاح والثاني عن كيفية التقديم للمنتدى».


«أميرة» أوضحت أن ورشة العمل المقررة ستكون بحضور رئيس برلمان المياه الذي سيأتي من الولايات المتحدة الأمريكية، كما سيكون هناك أعضاء من أفريقيا، وتعد الورشة شبابية تهدف إلى طريقة تحويل ملف المياه من كونه خلاف إلى وسيلة لتحقيق السلام.


وأشارت إلى أنه الآن يتم العمل على أجندة ورشة العمل التي ستتم خلال أيام المنتدى، وأيضًا سيتم الإعلان عن أجندة البرلمان المصري للمياه والذي هو تحت التأسيس.


ويقام منتدى شباب العالم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمها إلى العالم أجمع.


ويشارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.