محافظ القليوبية يناشد المواطنين بالكشف على «فيروس سي»

الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية
الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية

 ناشد د.علاء مرزوق محافظ القليوبية  المواطنين الحرص على القيام بالكشف على فيروس سى حفاظا على الصحة العامة ولمساعدة المسئولين للقضاء على ذلك المرض في أسرع وقت لتصبح مصر خالية من فيروس (سي) مؤكدا أن هذا المرض بدون متابعة أو علاج سيؤدى إلى مضاعفات خطيرة حيث أن مستهدف في المحافظة حوالي 2.9 مليون مواطن.

جاء ذلك خلال تفقد  المحافظ منذ قليل  مستشفى قها القديم للاطمئنان على الخدمات المقدمة وتوافر العلاج ومدي جاهزية غرف الطوارئ والعيادات لاستقبال الحوادث والمرضى المترددين على المستشفي

كما زار عيادات الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية بالمستشفى وتفقد سير مبادرة الرئيس السيسى للكشف المبكر عن فيرس سى وأشاد المحافظ بفريق عمل المبادرة لتذليل كافة العقبات أمام المواطنين.
 

وبادر المحافظ بسؤال المهندسة أمل فوزي رئيس المدينة عن سير المبادرة وهل هناك مشاكل وإعداد المترددين لإجراء التحاليل حتى اليوم
وأكدت رئيس المدينة انه تم إجراء الكشف لأكثر من نصف المستهدف على مستوى قرى ومركز قها وكل مستلزمات مبادرة الرئيس متوفرة ولايعوقها شيء.

 

الجدير بالذكر ان مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للكشف المبكر عن فيروس سى والمسح الطبي الشامل انطلق في الأول من أكتوبر بالقليوبية فى 11 إدارة طبية بها 194 نقطة  و256 نقطة تمركز على مستوى المحافظة بالمراكز والمدن والقرى لاستقبال 2 مليون و904 آلاف مواطن.