عاجل

إعدام 2 طن لحوم ودواجن وأسماك فاسدة في القليوبية

الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية
الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية

 

شنت مديرية الطب البيطري بالقليوبية  بالتنسيق مع مباحث التموين والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بحملات  مكبرة  بحي غرب شبرا الخيمة وبنها لضبط الأسواق والرقابة على السلع الغذائية والتموينية والتأكد من الاشتراطات والمعايير الصحية.

 و أسفرت عن ضبط  2هايبر ماركت الأول به كمية 1500 كجم لحوم مجمدة وكبده بها تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي والثاني  به كمية 500كجم لحوم مجمدة وكبده وفيليه دواجن بها تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بحي غرب شبرا الخيمة.

كما أسفرت الحملة عن تحرير 5 محاضر عبارة عن  مطعم به 10كجم لحوم مفروم و2 كجم دهون حيوان و مطعم به 25 كجم دواجن و 10 كجم لحوم مستوردة مقطعة ومطعم بيتزا به 3 كجم لحوم مستوردة مقطعة وأخر به 10 كجم لحوم مستوردة غير صالحة للاستخدام الآدمي.  

تم التحفظ على المضبوطات لإعدامها بالمدفن الصحي بمعرفة اللجان الخاصة  وتم تحرير التقارير البيطرية والمحاضر اللازمة والعرض على النيابات المختصة. 

يأتي ذلك في  إطار توجيهات د.علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، لمديري المديريات رؤساء المدن والأحياء  بتكثيف الرقابة على الأسواق ومحال بيع السلع التموينية ومصانع إنتاج الأغذية للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية والصحية الخاصة بالسلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات للحفاظ على صحة المواطنين.

شدد  المحافظ على استمرار تكثيف تلك الحملات بنطاق  المحافظة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين و ضبط الخارجين عن القانون .