بمشاركة شركات عالمية 

شرم الشيخ تستقبل مهرجان «ألوان الدولي الخامس».. نوفمبر القادم 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستقبل مدينة شرم الشيخ مهرجان «ألوان الدولي الخامس»  أكبر ملتقى لتجار الدهانات والديكور فى الفترة من ٩ إلى ١٢ نوفمبر القادم تحت شعار «العالمية هدفنا»، بمشاركة 28 شركة من مصر والمنطقة العربية والأفريقية.

كما تشارك للمرة الأولى ثلاثة شركات من أكبر الشركات ذات الترتيب العالمى فى صناعة الديكور والدهانات، كما يشارك مجموعة كبيرة من الفنانين والشخصيات العامة دعما لزيادة حجم التصدير من الدهانات والديكور إلى المنطقة العربية والقارة السمراء. 

وأكد أشرف إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة آي ڤيچن ورئيس المهرجان، أن اختيار شرم الشيخ لإقامة المهرجان جاءت رغبة من التجار في مساهمة منهم  لتنشيط حركة السياحة الداخلية المصرية ودعوة لتجار العالم للاستثمار فى مصر.

وأضاف أن مشاركة الشركات العالمية فى هذا المهرجان  يساهم بشكل كبير في تنشيط حركة التجارة بين البلدان العربية والأجنبية في مجال الدهانات، بالإضافة إلى فتح مزيد من الأسواق أمام المنتج المصري خاصة في القارة الأفريقية.

وتابع: «معدل نمو قطاع الدهانات في مصر يصل لـ10 إلى 15% خلال العام الجارى مدعومة بحجم الأعمال الضخمة التي تتم داخل السوق المصرية، وزيادة حجم الصادرات المصرية للدول العربية والأجنبية والتى تعمل عليها اى فيجن لترويج المنتجات المصرية بها».

واستطرد قائلا: «فكرة المهرجان تهدف أيضاً إلى تنشيط قطاع الدهانات داخل السوق المصرية والذي تصل حجم مبيعاته من 18 إلى 20 مليار جنيه إلى جانب فتح أسواق جديدة أمام المنتج المصري والبحث عن فرص استثمارية جديدة، إضافة إلى ترويج مصر عالميا كمدينة جاذبة لسياحة المؤتمرات والمهرجانات  وزيادة عدد السائحين العرب والأجانب فى الوقت الذى تحتاج فيه الدولة إلى كل يد تساعد فى إعادة الحركة السياحية».

ولفت إلى أن الشركات باتت تنتظر هذا المهرجان السنوى كسوق دولى لتجارة الدهانات والديكور، فضلاًعن مشاركة الفنانين فى هذا المهرجان إيماناً بأهمية الفنان والرسالة الذى يقوم بها الفن نحو واجبه الوطنى تجاه بلده». 

يذكر أن المهرجان يضم مجموعة من الفقرات الفنية والغنائية والرسم فى الشوارع والميادين في شرم الشيخ،  بالإضافة إلى إقامة عدد من الندوات العلمية ومعرض سيقام على هامش الملتقى يستهدف التعرف على أخر ما وصل إليه مجال تقنيات صناعة الدهانات والديكور على مستوى العالم وكيفية الاستفادة منها محلياً فى تطوير المنتج المصري للمنافسة به في الأسواق الخارجية إلى جانب تلبية احتياجات السوق خاصة فى المشروعات القومية التى تعكف الدولة على تنفيذها».