أشهر الأماكن السياحية بولاية «مينيسوتا» الأمريكية «أرض العشرة آلاف بحيرة»

حدائق مونسينجر
حدائق مونسينجر

أحدى أهم المدن الأمريكية التي يمكن زيارتها أثناء السفر إلى أمريكا والتعرف على أجمل المعالم السياحية "ولاية مينيسوتا" هي أرض البحيرات ذات الأعماق المخفية والكنوز العظيمة، فإنها "أرض العشرة آلاف بحيرة".

تعرض "بوابة أخبار اليوم" أشهر ألاماكن للجذب السياحي بولاية مينيسوتا وهي حياة الغابات البرية، والكهوف نياجرا، وحديقة أفتون الدولية أما عن الجولات التاريخية سوف تزور مدينة مينيابوليس عن طريق السيجواي وهي عبارة عن دراجة كهربائية لها عجلتين ومقود وقاعدة صغيرة،الجولة ستكون لمدة ثلاث ساعات وسوف تغطي من خمس لسبع أميال وتأخذك إلى العديد من الأنهار مثل شلالات نهر أنتوني والجسر الحجري في مينيسوتا ومنطقة الطواحين مع التوقف لتناول المرطبات.

المركز الذئب الدولي International Wolf Center

مركز الذئب الدولي يقع بالقرب من المركز التعليمي الذي يدعم ويشجع في بقاء الذئاب على قيد الحياة ، هناك التدريب العملي على المعروضات ،والذي يقدم أساليب المظاهر التي تتبع جميع أنواع المعلومات عن الذئاب ،يقبل الزوار للتعرف على التاريخ الطبيعي للذئاب من خلال مراقبة الذئاب المقيمة .

كهف نياجرا :

كهف نياجرا يملك مشهد مثالي و مدهش حيث يوجد بداخله حوالي 60 قدماً من الشلالات العملاقة أما ممرات الكهف فهي منحوتة من قبل تيارات تحت الأرض و تبدو جميلة للغاية و لكنك ستحتاج إلى جلب سترة لأنها قاتمة وباردة قليلاً، ويمكنك مشاهدة الأحجار الكريمة والحفريات داخل الكهف أما خارج الكهف هناك ملعب صغير للجولف و محلات بيع الهدايا وهو مكان مناسب وجيد لاصطحاب الأطفال و لكن يجب الاحتراس وعدم تركهم يغيبون عنا ناظريك لأن هناك الكثير من الدرج.

حديقة أفتون الدولية:

كما ذكرنا من قبل ولاية مينيسوتا مليئة بالمتنزهات والحدائق الدويلة الفاتنة حقاً و حديقة أفتون واحدة من أفضل الحدائق الدولية الموجودة هناك حيث يمر بها نهر سانت كروا و يعطيها مظهر خلاب وهو من أشهر معالم السباحة والصيد كما يمكنك مشاهدة الثلوج عند التنزه حول التلال الموجودة بالحديقة.

إذا كنت تقيم في المدينة فإنك ستصل إلى الحديقة بعد 45 دقيقة بالسيارة من مينيابوليس حيث ستكون رحلة يوم واحد مذهلة للغاية ولكن إذا كنت ترغب في البقاء لوقت أطول فإن الحديقة بها العديد من الحجرات والخيام التي تقع في الغابات يمكنك التخييم بها و هي أماكن جميلة و مريحة للبقاء بها في الليل و الابتعاد عن جميع أنواع الصخب.

الحياة البرية في  Vince Shute

واحدة من الأماكن التي تعتبر ملاذ آمن للحياة البرية حيث يمكنك أن ترى الدببة السوداء بل و يمكن مشاهدة الأشبال إذا قمت بالبحث بين الأشجار، يمكنك أن تتنزه هناك أو حتى تخيم في الهواء الطلق و تتجول بحرية في حوالي فدان من المرج و المستنقعات و غابات الصنوبر.

و هو مكان جميل ومناسب لاصطحاب الأسرة إليه و إذا كنت تفضل تصوير المشاهد الطبيعية فسيكون المكان الأنسب لك خاصةً و أنهم يوفرون ورش عمل تصوير فوتوغرافي لأولئك الذين يرغبون في التصوير الاحترافي لذلك المكان المذهل، تستطيع الذهاب في وقت مبكر من اليوم حتى تتناول الإفطار مع الدببة.

حدائق مونسينجر Munsinger Gardens

هذه الحدائق منفصلة وهي بمثابة وليمة بصرية سكان سانت كلاود بمينيسوتا، بنيت مونسينجر على موقع طاحونة سابقة تم تحويلها إلى حديقة عام 1900 أما حديقة كليمنس فقد بنيت نصب تذكاري لفرجينيا كليمنس التي كانت تعاني من مرض التصلب المتعدد لأكثر من أربعين عام و قد قام زوجها بشراء قطعة أرض والتبرع بها باعتبارها وسيلة لتبادل الحب مع زوجته.

منارة سبليت روك:

لا يوجد على بحيرة سوبيريور أفضل أو أجمل من هذه المنارة التي بنيت عام 1910 على أعقاب عاصفة أدت إلى تحطم سفينة ضخمة، تم ترميم المنارة مؤخراً وهي تبدو كالجديدة تماماً و أكثر جمالاً من قبل.

كل تلك الأماكن هي نسبة ضئيلة جداً من الجمال الموجود بولاية مينيسوتا وهي حقاً مكان مثالي و رائع و مناسب لجميع الأشخاص و سوف تذهلك بمدى جمالها و روعتها و ستترك في ذهنك ذكرى و تجربة جميلة لن تنساها ما حييت.

عشاق الريف وعشاق المدينة:

لدى مينيسوتا أكثر من عشرة ملايين الأمتار من الأراضي الزراعية، وبها 75 ألف مزرعة تنتج الذرة وفول الصويا ومنتجات الألبان.

لقد تأسست الجذور الزراعية للولاية في القرن التاسع عشر، مع وصول المهاجرين النرويجيين والكنديين من أصل فرنسي الذين زرعوا المحاصيل، وجلبوا معهم وصفاتهم الخاصة للأطعمة وموسيقاهم وفنونهم الشعبية.

 ولكن إذا كان أسلوبك المعيشي يتلاءم أكثر مع حياة المدينة، فإن منطقة مينيابوليس على شاطئ النهر تُعد فردوسًا حضريًا حيث يمكنك التزود بالوقود أو الطعام في المقاهي العصرية أو التسوق في المتاجر الأنيقة والمحلات الصغيرة المملوكة لأهالي المنطقة.

كاتدرائية سانت بول Cathedral of St Paul :

بنيت كاتدرائية سانت بول في سانت بول في بداية عام 1900 و تعد اليوم هي المزار الوطني لبولس ، هناك التصميم الكلاسيكي لعصر النهضة والعصر الداخلي الواسع والذي يمكن أن يصل إلى 3000 شخص .

الحديقة الوطنية Voyageurs National Park :

الحديقة الوطنية VOYAGEURS هي منطقة البرية التي تجمع بين الجمال الطبيعي مع التاريخ ، هذه الحديقة باككونتري ، انها مكان رائع للتجديف ، وركوب القوارب والصيد والرياضات الخارجية الأخرى ، تقع الحديقة في المنطقة النائية والتي تتيح فرصا كبيرة لمشاهدة الحياة البرية ، مثل الدببة ، لبموس ، البط الغواص ، وأكثر من ذلك بكثير ، كانت هذه المنطقة الهامة تاريخيا خلال تجارة الفراء .

مجمع أميركا للتسوق والتنزه (The Mall of America):

يقع المول الأمريكي على مشارف سانت بول في ضاحية بلومنغتون ، وهو مول الأمريكية افتتح في عام 1992 ، وكان واحدا من أكبر مراكز التسوق في الولايات المتحدة ، يحتوي المول على مئات من المحلات التجارية والعشرات من المطاعم ، ويتضمن المسارح وأماكن الإقامة في الفنادق والملاهي وغيرها .

وهو أكبر موقع لمحلات التجزئة وأماكن الترفيه، إذ يضم أكثر من 520 متجرًا، و50 مطعمًا، و44 دار عرض سينمائي، ومتحف للأحياء المائية، ومتنزهًا.

ويستقبل مجمع أميركا 40 مليون زائر كل عام (وهذا أكثر من أعداد زائري كل من ديزني وورلد، وغريسلاند، وجراند كانيون، مجتمعة).