«فيس بوك» يكشف المتسبب في اختراق ملايين الحسابات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت عملاق مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن المتسبب في اختراق حسابات أكثر من 30 مليون مستخدم للتطبيق في سبتمبر الماضي.

وأوضح موقع «cnbc» الأمريكي أن «فيسبوك» رجحت أن المتسللين الذين تمكنوا من الوصول إلى المعلومات الخاصة بحسابات 30 مليون مستخدم كانوا من مرسلي الرسائل غير المرغوب وكشفت أنهم كانوا يتطلعون إلى كسب المال من خلال الإعلانات الخادعة وفقًا لأشخاص على دراية بالتحقيق الداخلي للشركة .

ويعتقد الباحثون أن الأشخاص الذين يقفون وراء الهجوم هم مجموعة من مستخدمي البريد الإلكتروني في حسابات الفيسبوك وإنستجرام الذين يقدمون أنفسهم كشركة تسويق رقمية والذين كانت أنشطتهم معروفة من قبل لفريق أمان الفيسبوك وهذا كما قال الأشخاص المطلعون على التحقيق وتشير النتائج الأولية إلى أن المتسللين لم يكونوا تابعين لدولة أجنبية.

جدير بالذكر أن فريق أمان الفيسبوك يحقق في الحادث منذ 25 سبتمبر عندما أكتشف أن شخصا ما كان يقوم بتنزيل كمية كبيرة من رموز الوصول الرقمي على الشبكة الاجتماعية وفي عدة إحاطات عامة حول الحادث رفضت الشركة الكشف عن الجهة التي كانت وراء الهجوم والذي وصفته الفيسبوك بأنه أكبر عملية اختراق أمني في تاريخه وعندما اكتشفوا الهجوم لأول مرة قال مسئولي الفيسبوك إنهم قد لا يكتشفون أبدا هوية المتسللين.