خاص| بدء التشغيل التجريبي لمترو مصر الجديدة.. والافتتاح قريبا

بدء التشغيل التجريبي لمترو مصر الجديدة - أرشيفية
بدء التشغيل التجريبي لمترو مصر الجديدة - أرشيفية

بدأت الهيئة القومية للأنفاق، فى اختبارات مترو مصر الجديدة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، وذلك لتشغيله لخدمة الركاب قبل شهرين من الآن.

 

وكشفت مصادر خاصة في الهيئة القومية للأنفاق، أنه تم تشغيل قطارين بدون ركاب بشكل تجريبي، للتأكد من عملية التشغيل، ودراسة معوقاتها، والعمل على حلها فورا.

 

وأضافت المصادر لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه تم اختبار أنظمة الإشارات والأعمال الكهرميكانيكية للجزء النفقي الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو بطول 4 كم.

 

وأوضحت المصادر أن الخط الجديد يتضمن 4 محطات، وهو ممتد من محطة هارون حتى نادى الشمس بمصر الجديدة بطول 4 كم، لافتة إلى افتتاح المشروع نهاية الشهر المقبل أو أوائل شهر ديسمبر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ونوهت المصادر، بأن الهيئة القومية للأنفاق تعاقدت مع شركة "RATP" الفرنسية لإدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث للمترو (المطار ـ إمبابة)، وأن القطارات لن تتوقف فى محطة هليوبوليس لاستمرار بعض أعمال التنفيذ بها.

 

وذكرت المصادر أن محطة النزهة المدرجة بالجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث "4A"، سيتم افتتاحها نهاية 2019، وذلك بعد تحويلها من نفقية إلى محطة علوية، بسبب المواد البترولية التي تم اكتشاف تشبّع التربة بها خلال أعمال الحفر.