صور| وزير الآثار يتفقد دير سانت كاترين ضمن احتفالية «هنا نصلي معا»

خالد العناني وزير الاثار في دير سانت كاترين
خالد العناني وزير الاثار في دير سانت كاترين

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار دير سانت كاترين الأثري بمرافقة مجموعة كبيرة من السفراء والمستشارين الثقافيين لعدد من الدول الاجنبية بجمهورية مصر العربية الذين استمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخ الدير والدور الهام الذي لعبه عبر الحقب التاريخية المختلفة حيث زاروا كنسية التجلي ومسجد الآمر باحكام الله وشجرة العليقة الملتهبة.

جاء ذلك على هامش ملتقى الأديان الدولي بمدينة سانت كاترين تحت عنوان احتفالية "هنا نصلي معا" التي تنظمها محافظة جنوب سيناء.

وحرص الحضور على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية مع د. العناني ومطران الدير ديميتري ديميانوس ورهبان الدير. 


وأثناء الزيارة استوقف وزير الاثار ووفد السفراء عدد من السياح من الفلبين الذين كانوا في زيارة للدير وأصروا على التقاط الصور التذكارية مع الوزير والسفراء، معربين عن سعادتهم بزيارتهم لمصر ومؤكدين متابعتهم بشغف جميع الاكتشافات الأثرية التي قامت بها الوزارة في الآونة الاخيرة كما سألوا وزير الاثار عنما اذا كان هناك اكتشافات أثرية قادمة .

يذكر أن وزارة الآثار قامت بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء لتوجيه الدعوة إلى أصدقائها من السفراء والمستشارين الثقافيين للدول الأجنبية في مصر، حيث لبى الدعوة عدد ١٥ سفيرا من دول كل من أرمينيا والاْردن والإمارات العربية وليتوانيا والمجر وسنغافورا والبرتغال وجنوب كوريا ونائب سفير اليونان والهجرة والمستشار الثقافي الإيطالي والفرنسي.