قرار بتعيين معاون لوزير الآثار للعرض المتحفي

الدكتورة نيفين نزار للعمل معاونا للوزير للعرض المتحفي
الدكتورة نيفين نزار للعمل معاونا للوزير للعرض المتحفي

 

أصدر د. خالد العناني وزير الآثار قرارًا بندب د. نيفين نزار للعمل معاونًا للوزير للعرض المتحفي، في إطار حرص وزارة الآثار لتأهيل وتطوير العرض المتحفي بمختلف المتاحف الآثرية في جمهورية مصر العربية.

 

ويكون من مهام منصبها متابعة مراحل الإعداد لمشاريع المتاحف الكبرى وما يصاحبها من أعمال متحفية مرتبطة بتجهيز القطع الأثرية للعرض والتصميمات الداخلية لقاعات العرض المتحفي، بالإضافة إلى المشاركة في إعداد منهجية موحدة في أعمال كتابة سيناريوهات العرض للمتاحف، وإعداد موضوعات وقصص العرض المتحفي الخاصة بالمتاحف الجاري إنشاؤها وتطويرها. يذكر أن الدكتورة نزار كانت تشغل منصب مشرف على وحدة متابعة أعمال العرض المتحفي بمكتب وزير الآثار.

 

كما عملت مدير لوحدة العرض المتحفي بالمتحف المصري الكبير، وتطوير متحف جاير اندرسون، وقد حصلت على درجة الدكتوراه في مجال الآثار المصرية عام 2016، وحصلت على العديد من البرامج التدريبية في مجال المتاحف ومنها البرنامج التدريبي العالمي للمتحف البريطاني في مجال المتاحف والتراث، كما حصلت على رخصة تدريب دولي من المتحف البريطاني"تدريبب المتدرب" في مجال تنمية الموارد البشرية بالمتاحف.

 

كما أنها شاركت في تنظيم العديد من الدورات تدريبية المتخصصة في مجال علوم المتاحف والممارسات المتحفية بالتعاون مع اليونسكو (مصر) والمجلس الدولي للمتاحف (الإيكوم-مصر)، وتدرس مادة الدراسات المتحفية لطلاب الدراسات العليا بجامعة حلوان.