دفاع أحد متهمي «مكتب الإرشاد»: اعتراف موكلي انتزع بالإكراه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

استأنفت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، عقد جلسات إعادة محاكمة محمد بديع، مرشد الإخوان، وعدد من القيادات، على رأسهم خيرت الشاطر، نائب المرشد، وسعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجى، وعصام العريان، و8 آخرون، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مكتب الإرشاد».

 

واستمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع عن المتهم الثالث عبد الرحيم محمد عبد الرحيم  الذي دفع ببطلان اعترافه الذي جاء وليد إكراه مادى ومعنوى، كما دفع بشيوع الأوصاف الذى قرر بها المتهم مصطفى عبد العظيم درويش المتهم الثامن على موكلى، والقصور في تحقيقات النيابة العامه قانونا، مطالبا ببراءة موكله من كافة التهم المنسوبة إليه.

 

وقال دفاع المتهم الثالث، إنه متمسك بما جاء في جلسة محكمة النقض، بأنه لم يكن متواجدا على مسرح الجريمة، ولا يوجد شهود على تواجد المتهم عبدالرحيم محمد عبدالرحيم.


وقدم محمد الدماطى دفاع كل من القيادى محمد بديع وسعد الكتاتنى، ورشاد البيومى حافظة أوراق تشمل مرافعته عن المتهمين السابق ذكرهم مشفوعين بـ9 دفوع، حيث دفع بعدم جدية التحريات في هذه الجزئية، لأنه لم يقدم في أمر الإحالة الأول، وإنما تم إدخاله في أمر الإحالة الثاني، ولا يوجد اعتراف للمتهم.

 

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.