عاجل

فتح باب الترشح لجوائز ريادة الأعمال بالمجلس الثقافي البريطاني

المجلس الثقافي البريطاني
المجلس الثقافي البريطاني

أعلن المجلس الثقافي البريطاني، عن فتح باب التقديم لمسابقة "جوائز خريجي التعليم البريطاني– UK Alumni  Awards"، والخاصة بالدارسين في المملكة المتحدة لعام 2019، وتشمل ثلاث جوائز، هي جائزة ريادة الأعمال، وجائزة الإنجاز المهني، و جائزة الأثر الاجتماعي.

وتكرم جائزة ريادة الأعمال، الخريجين الذين أسسوا أو أسهموا في نجاح مشروعات جديدة، تتسم بالابتكار وتتمتع  بفرص نمو قوية، وتتسم بروح المبادرة و تحدي المخاطر، أما جائزة الإنجاز المهني، فتكرم الخريجين الذين تميزوا من خلال قيادتهم المثالية وإنجازاتهم في مجال عملهم، ويتميزون كذلك بأعلى مستويات النزاهة والسمات الشخصية في حياتهم العملية، بينما تكرم جائزة الأثر الاجتماعي الخريجين الذين قدموا إسهاما فريداً واظهروا التزاماً قوياً تجاه خلق تغيير اجتماعي إيجابي وتحسين جودة حياة الأفراد.

وخلال حفل توزيع جوائز الخريجين لعام 2018، احتفل المجلس، بفوز ثلاثة من أبرز الشخصيات الرائدة في مختلف المجالات العملية في مقر إقامة السفير البريطاني، وهم رحاب المغربي، التي قامت بالدراسة في جامعة إمبريال اللندنية، ثم قد قامت بإنشاء مختبر لتعزيز عمليات استخراج النفط بقيمة 500 ألف جنيه إسترليني، والذي يُعد الأول من نوعه في مصر. وقد تم تمويل أبحاث المختبر عبر منح من جامعة السويس وصندوق تنمية العلوم والتكنولوجيا.

أما الفائز الثاني فكان الدكتور محمود حافظ ، والذي درس بجامعة ليدز، و نجح في اختراع تقنية جديدة لاستبدال الركبة أطلق عليها "SurgiNova"، و قد حصل على 10 براءات اختراع، كما  أسس مركز للعظام والمفاصل في جامعة 6 أكتوبر، بينما الفائز الثالث كان أسامه فتح الله، ودرس في جامعة كوفينتري ،وأنشأ مؤسسة لدعم المجتمعات البدوية عبر خلق وظائف عمل من الأنشطة المختلفة للاقتصاد الإبداعي للنساء والمجتمعات المهشمة.

ويحصل الفائزون على رحلة إلى المملكة المتحدة، لتعزيز علاقاتهم وتوسيع معارفهم الدولية والنهوض بحياتهم المهنية، إلى جانب التواصل مع زملائهم الخريجين، و خلق سمعة قوية لمؤسساتهم و مشاريعهم في مصر و العالم.

يذكر أن باب التقدم للترشح للجائزة مفتوح حتى يوم 11 نوفمبر القادم، وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للترشيحات في يناير القادم، بعد أن يتم تقييم جميع طلبات، بناءً على مستوى التأثير ومدى إمكانية كل قصة نجاح في إلهام الآخرين.