استشاري أطفال أنابيب يوضح أهمية المناظير الرحمية قبل الحقن المجهري

استشاري حقن مجهري يوضح أهمية المناظير الرحمية قبل الحقن المجهرى
استشاري حقن مجهري يوضح أهمية المناظير الرحمية قبل الحقن المجهرى
احمد جلال
 

قال الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية، إن استخدام المنظار للكشف على الرحم ضرورة ملحة قبل عملية الحقن المجهري وذلك لمعرفة الأسباب التي قد تعيق عملية الحمل كما يفيد محلول المنظار في غسل جدار الرحم.


وأكد الدكتور أحمد عاصم الملا أن الأسباب التي تعيق الحمل عن طريق الحقن المجهري، تتلخص في تكوين أجسام مضادة للجنين في رحم الأم أو وجود تجلط دموي في الرحم يمنع التصاق الجنين بجدار الرحم بعد إدخاله، ولذلك فإن المنظار الرحمي يعتبر ضرورة ملحة في أغلب الحالات لتفادى فشل عملية الحقن المجهري.


وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا المناظير الرحمية الذي لم تكن معروفة في الحقن المجهري من قبل ولكن الآن يتم استخدامها في التشخيص حيث يوضح ما إذا كان هناك أي مشكلة في البويضات نفسها قد تعيق نسب حدوث الحمل، من أجل تلقى العلاج قبل أي مشكلات في الحمل بعد الحقن.


وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا إن المنظار الرحمي من أهم التقنيات المستخدمة حديثا في مجال تأخر الإنجاب والحمل ويأتي علي رأسها قدرته علي استئصال الأورام الليفية التي توجد داخل تجويف الرحم والتي تكون سببا رئيسيا في تأخر الإنجاب والاجهاضات المتكررة.