«مشاكل الأقصر» علي أولويات مجلس السياحة القادم

مشاكل الاقصر" ...علي أولويات مجلس السياحة القادم
مشاكل الاقصر" ...علي أولويات مجلس السياحة القادم


التقت قائمة "المستقبل" من المرشحين لانتخابات غرفة شركات السياحة مع الشركات السياحية بمدينة الأقصر.

شهد اللقاء حضورا كبيرا ربما كان الأول من نوعه بمدينة الأقصر في عدد الحضور الذي شمل كافة شركات السياحة الأعضاء بغرفة السياحة بالأقصر وعدد من رموز السياحة بالمدينة.

ناقش الاجتماع كافة المشاكل التي تواجه شركات السياحة في المدينة الأثرية الأهم في العالم، حيث أشاد الحضور بمدي إلمام أعضاء قائمة المستقبل بتلك المشاكل ووجود تصور واقعي وعملي لحلها.
 
واتفق خلال الاجتماع على إعطاء أولوية كبري لمدينة الأقصر باعتبارها عاصمة السياحة الثقافية في العالم، وتكاتف الجميع لإحياء السياحة الثقافية بها من جديد. 
وأشاد الحضور بتشكيل قائمة متجانسة لخوض الانتخابات نظرا لخطورة المرحلة المقبلة، مؤكدين أنها خطوة تؤكد احترام أعضائها للجمعية العمومية.

‎وأسفر الاجتماع على وضع عدة توصيات لمجلس إدارة الغرفة الجديد حتى يتبناها ومنها: السماح بترخيص الأوتوبيسات السياحية بموديلات سابقة بثلاثة سنوات حتى تقل تكلفة الشراء لمواجهة النقص الواضح فى عددها، استعدادا للانفراجة السياحية التي بدأت بمصر، واللامركزية في إجراءات الحج والعمرة وفحص النقل السياحي والتدريب وإقرار تفعيل الإيصالات الخاصة بالحج و العمرة بالغرف الفرعية.

‎كما أسفر عن العمل على الاتفاق مع إحدى شركات التأمين لتغطية خطابات الضمان لصالح الوكلاء السعوديين، ومخاطبة الدولة لإصلاح طريق الأقصر أسوان والطريق الصحراوي بين الأقصر والغردقة، وضرورة عودة الدور الرائد للغرفة والاستعداد لوضع التشريعات القانونية وتعديلاتها القادمة بما يحافظ على شركات السياحة.