«المرج الجديدة» هدية جديدة لركاب المترو.. والافتتاح خلال شهرين

المرج الجديدة
المرج الجديدة

تستعد الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، لافتتاح محطة مترو المرج الجديدة نهاية العام الجاري.

أعمال التطوير


ويجري العمل في المحطة على قدم وساق بأعمال التطوير لسرعة الانتهاء من المحطة من أجل خدمة الركاب، وذلك بإشراف مسؤولي المترو.

تكلفة التطوير 


من جانبه، أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن المحطة تتكلف 750 مليون جنيه، وتم التفكير في تطوير محطة المرج القديمة لكونها ذات كثافة عالية من الركاب، وتشهد تكدسات ضخمة.

وأضاف "عبدالهادي" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن المسافة بين المرج القديمة والجديدة كانت سكة مفردة لا تسمح إلا بمرور قطار واحد فقط، إلا أن مع التطوير سيتم إتاحة مسافة لمرور أكثر من قطار وذلك ضمن مخطط الازدواج، مع تقليل زمن التقاطر من 15 دقيقة إلى 3 دقائق، الأمر الذي سيوفر وقت الراكب ويقضي على الزحام.

وأشار "متحدث المترو" إلى أن وزارة النقل بالتعاون مع شركة المترو تضع على رأس أولوياتها سرعة الانتهاء من محطة مترو المرج الجديدة بالتعاون لافتا إلى أن المحطة الجديدة ستكون محطة علوية ذات سلالم متحركة ومصاعد كهربائية، وصالتين "فوق وتحت"، وكذلك مكتبي تذاكر "فوق وتحت"، متابعا: "الموضوع هيفرق جدا مع الركاب".

أتوبيسات النقل
وتابع: نسقنا مع هيئة النقل العام لتوفير أتوبيسات لنقل الركاب من تلك المنطقة إلى منطقة المرج بعد غلق المحطة، مع التنسيق من جانب آخر مع شرطة المرافق لإزالة اشغالات الباعة الجائلين بالمنطقة.

وتابع "عبدالهادي" في نهاية تصريحاته: "التحديث في محطة المرج الجديدة على أعلى مستوى، وسترون ذلك بأنفسكم"، لافتا إلى أن الافتتاح سيكون نهاية العام الجاري 2018.

موعد الافتتاح
فيما أكد المهندس خالد 
صبره، العضو المنتدب بالمترو، أن العمل بالمحطة يجرى على قدم وساق للانتهاء من جميع أعمال التطوير بها، حيث تم الانتهاء من 85% من أعمال التطوير بالمحطة ،حيث يتم حالياً أعمال التشطيبات الإنتهائية بالمحطة ، ومن المقرر افتتاح محطة المرج الجديدة أمام جمهور الركاب نهاية العام الحالي .

النهوض بالخدمة
وأشار "صبره" إلى أن يأتي هذا المشروع في إطار خطة وزارة النقل متمثلة فى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق للنهوض بمستوى الخدمة المقدمة لركاب المترو، ونظرا لما تعانيه المرج الجديدة والقديمة من تكدس شديد لركاب المترو مما يؤثر على كفاءة التشغيل وعلى مستوى الخدمة المقدمة لركاب المترو.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي