بعد قليل.. انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر دار الإفتاء 

انطلاق فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العالمي الرابع لدار الإفتاء 
انطلاق فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العالمي الرابع لدار الإفتاء 

تبدأ بعد قليل فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العالمي الرابع الذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم التابعة لدار الإفتاء المصرية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالجلسة الثالثة.



وتبدأ الجلسة الثالثة والتي تأتي تحت عنوان: «ضوابط الإفتاء في قضايا حقوق الإنسان»، بكلمة لرئيس الجلسة المستشار بالديوان الأميري بالكويت الدكتور عبدالله معتوق، تليها كلمة رئيس مؤسسة طابة بأبو ظبي الشيخ الحبيب علي الجفري، ثم وزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدكتور أحمد عطية.



ويتحدث في الجلسة أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة الدكتور محمد قاسم المنسي، ومفتي جمهورية أوغندا الشيخ شعبان رمضان موباجي، ومدير إدارة الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء المصرية الشيخ أحمد ممدوح سعد.



ويشهد اليوم الثاني -عقب الجلسة الافتتاحية- جلستَي نقاش حول موضوع المؤتمر، يشارك فيها عدد كبير من السادة المفتين والعلماء، بالإضافة إلى ورشتي عمل لمناقشة المبادرات المختلفة التي أعدتها الأمانة العامة.


وتأتي فعاليات المؤتمر تحت عنوان "التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق"، والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة وفود من مفتين وعلماء ومؤسسات دينية من 73 دولة على مستوى العالم.



يذكر أن مؤتمر الإفتاء العالمي الرابع الذي بدأت فعالياته أمس وتستمر حتى الخميس ١٨ أكتوبر الجاري، ويناقش العديد من المحاور والقضايا الهامة حول التجديد في الفتوى، والذي يعد بمنزلة حدث تاريخي تجتمع فيه كلمة المفتين للوفاء بفريضة التجديد الرشيد، والاجتهاد في الجديد.