لو عندك بطن.. 5 أطعمة تساعدك على التخلص منها نهائيًا

لو عندك بطن.. 5 أطعمة تساعدك على التخلص منها نهائياً
لو عندك بطن.. 5 أطعمة تساعدك على التخلص منها نهائياً

تعاني العديد من السيدات من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن فتبدو المرأة وبطنها منتفخة وكأنها تناولت وجبة دسمة أو في أولى شهور الحمل، مما يسبب لها الكثير من الإحراج والمظهر غير اللائق.

 

لذلك تقدم دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية مجموعة من الأطعمة التي إذا حرصت المرأة على تناولها باستمرار فإنها تساهم في تخسيس منطقة البطن، بالإضافة إلى الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، وتتمثل هذه الأطعمة في الأتي. 

الفول
يعتبر الفول من الأطعمة المفيدة والتي تساهم في تخسيس منطقة البطن ويعمل على تخليص الجسم من الدهون ويمده بالطاقة ، كما أنه يعزز الشعور بالشبع لاسيما وأن الفول يظل في المعدة فترة طويلة فتتولد لديك رغبة بعدم الأكل لفترة طويلة إلى جانب أنه يسهل عملية الهضم.

الخيار
يحتوي الخيار على كمية كبيرة جدا من الماء ونسبة قليلة للغاية من السعرات الحرارية بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات الهامة للجسم، كما أنه يساهم في تخليص الجسم من مختلف أنواع السموم كما يساهم في تخسيس الوزن، ولا تقتصر فوائد الخيار على الجسم فقط بل تمتد للبشرة أيضاً فالحرص على التناول اليومي لثمرة من الخيار يمنح البشرة نضارة وتوهج نظرا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات وأبرزها B و C.  

التفاح
يتميز التفاح باحتوائه عل كميات كبيرة من الألياف التي تعزز الشعور بالشبع وبالتالي عدم اللجوء إلى تناول المزيد من الطعام، ومن المعروف أن التفاح يستخدم في الأنظمة المختلفة للرجيم.

اللوز
يتميز اللوز باحتوائه على دهون صحية بالإضافة إلى نسبة كبيرة من الألياف التي تمنح الإحساس بالشبع لفترة طويلة، كما أن السعرات الحرارية التي يتضمنها ليست عالية وبالتالي يمكن الاعتماد عليه كوجبة خفيفة يتم تناولها بين الوجبات الرئيسية أو إضافته إلى الأطباق الرئيسية. 

الزنجبيل
يمكنك تناول كوب من الزنجبيل في الصباح أو قبل النوم، حيث يتميز بقدرته العالية على حرق الدهون بسرعة والعمل على تخسيس منطقة البطن، كما أنه يحسن من عملية الهضم، وينصح بتناوله بشكل يومي مع عدم إضافة سكر أو نصف ملعقة على الأكثر.