العبد: الإفتاء صنعة وتحتاج إلى صانع متقن

العبد: الإفتاء صنعة وتحتاج إلى صانع متقن
العبد: الإفتاء صنعة وتحتاج إلى صانع متقن


قال رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب المصري، الدكتور أسامة العبد، ورئيس الجلسة الأولى من مؤتمر «تجديد الفتوى بين النظرية والتطبيق»، إن الإفتاء صنعة وتحتاج لصانع متقن.

 

وأضاف، خلال كلمة له في المؤتمر العالمي الرابع للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، أنه لابد أن يكون فقيها يفقه النص ويفقه الواقع، مستشهدا بما قاله الدكتور علي جمعة، مفتي الديار السابق، بأن يكون حكيما ودقيقا ورقيقا في تنزيل النص على الوقت.

 

ويأتي المؤتمر العالمي الرابع الذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم التابعة لدار الإفتاء المصرية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان "التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق"، والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة وفود من مفتين وعلماء ومؤسسات دينية من 73 دولة على مستوى العالم.

 

جدير بالذكر أن مؤتمر الإفتاء العالمي الرابع الذي تنطلق فعالياته الثلاثاء في الفترة من (16 – 18) أكتوبر الجاري، يناقش العديد من المحاور والقضايا الهامة حول التجديد في الفتوى، والذي يعد بمنزلة حدث تاريخي تجتمع فيه كلمة المفتين للوفاء بفريضة التجديد الرشيد، والاجتهاد في الجديد.