في الذكرى الـ45 للانتصارات أكتوبر

السيسي: مصر أثبتت على مر العصور توجهها نحو السلام لا الخراب والدمار

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ،اليوم السبت، أن حماية التراب الوطني واجب مقدس وأن مصر استطاعت بجيشها وشعبها الحفاظ على أرضها على مر العصور مهما كلفها ذلك من أرواح.

وأضاف الرئيس السيسي –خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ45 لنصر أكتوبر- أن إرادة مصر في السلام نابعة من قناعة وطنية وشعبية بأنها أثبتت على مر أربعة عقود، مقدرة الشعب والأمة معا على مواجهة المصاعب والشدائد، كما استطاعت فرض واقع استراتيجي مختلف والتوجه نحو سلام لا نحو الخراب والدمار.

من جهة أخرى، حيا الرئيس السيسي روح الرئيس الراحل أنور السادات الذي استطاع العبور بمصر نحو هذا النصر العظيم.

كما أشار الرئيس السيسي بأن قدر الشعوب مواجهة التحديات، وأن مصر واجهت تحدي الحفاظ على الدولة ومنع انهيارها ومواجهة الفراغ السياسي والفوضى والإرهاب الغادر.

وأضاف بأن المرحلة من عام 1967 وحتى 1973، استكاعت مصر عبور تلك المرحلة المضطربة ولم تضعف التحديات الصعبة عزيمتها كما وجهت ضربات قاسمة واستطاعت إعادة الهدوء والثقة بعد فترة من التوتر والاستقطاب وتعاملت مع الواقع ونقلته من حال إلى حال أفضل بفضل الصبر والمثابرة.

وفي الختام، تقدم الرئيس بتوجيه تحيته إلى أرواح أبطال مصر من شهداء الجيش الذين روت دمائهم الغالية تراب سيناء، كما حيا الوحدات العربية المقاتلة التي شاركت مصر في حرب أكتوبر، وكذلك أهالي الشهداء في طل العصور مؤكدا بأن مصر تتذكر بكل الخير بطولات أبنائها ولا تنسى تضحياتهم.

ترشيحاتنا