مقترحات القراء| تنظيم دورات تثقيفية للشباب للحد من ظاهرة الانتحار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اقترح المهندس الاستشاري أحمد ياسر الكومي، أن تنظم وزارة الأوقاف بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، ندوات دورية لتوعية وتثقيف الشباب، للحد من ظاهرة الانتحار.

 

وأرسل الكومي اقتراح لخدمة «مقترحات القراء» بوابة أخبار اليوم على رقم واتس آب «صحافة المواطن» وجاء نص الرسالة كالتالي:

 

«إن الشباب هم قوة الأمة وعماد نهضتها، ومبعث عزتها وكرامتها، وهم رأس مالها وعدة مستقبلها، هم ذخرها الثمين وأساسها المتين، عزهم عزنا، وضعفهم ضعفنا، وخسارتهم خسارتنا؛ فدورهم فى الحياة دور عظيم جدًّا، ومن يطالع سيرة الرسول (صلى الله عليه وسلم) يجد أن معظم أصحابه كانوا شباباً، وكثير من أتباعه (عليه الصلاة والسلام) كانوا من الفتية، أصحاب الهمم العلية، والنفوس الزكية، الذين زعزع الله بهم عروش كسرى وقيصر؛ فلقد شهدت مصر فى الفتره الاخيره ظواهر لم نعدها من قبل مثل ظاهره الانتحار وظواهر كثيره دخيله على مجتمعنا من شأنها الإضرار بشبابنا».

 

لذا نناشد سيادتكم بتنظيم ندوات مكثفة في دور العبادة المدارس والجامعات للتوعية الدينية للشباب ومخاطبة المديريات التعليميه بكافة المحافظات والجامعات بصورة رسمية لتنظيم تلك الندوات حفاظا على شبابنا». 

 

وتستقبل «بوابة أخبار اليوم» شكاوى المواطنين ومقترحاتهم لنشرها في تبويب صحافة المواطن، بالإضافة إلى إبداعاتهم الأدبية والفنية على رسائل صفحة فيسبوك بوابة أخبار اليوم، وعلى رقم واتس آب 01200000991.