الوطنية للإعلام: سنقوم بدورنا الوطني في التغطية لمبادرة القضاء على «فيروس سي» 

حسين زين
حسين زين

أكدت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، القيام بدورها فى التغطية الإعلامية لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على «فيروس سي»، والكشف عن الأمراض غير السارية والتي تعد تجربة رائدة وحملة قومية طبية هى الأكبر بالمنطقة بل والعالم.

وأضاف بيان صادر عن الهيئة الوطنية للإعلام أن التجربة تأتي انطلاقاً من اهتمام القيادة السياسية بصحة المصريين ، حيث يجري مسح طبي بإجراء فحوصات لخمسين مليون مصري للكشف عن المرض وتقديم العلاج للحالات المصابة بـ«فيروس سي» من خلال الآلاف من المراكز الطبية المنتشرة بمحافظات مصر .

وأعلنت الوطنية للإعلام أنها ستقدم التغطية الاعلامية من خلال برامجها المختلفة عبر شاشاتها واذاعاتها و تكثيف التنويهات لتوعية وتثقيف المواطنين بمخاطر المرض وكيفية تلقي العلاج وحثهم للذهاب للمراكز الطبية لاجراء الفحوصات للكشف عن المرض وعدم انتشاره بين الأسر المصرية والتعريف بأماكن المراكز الطبية بمختلف المحافظات والتى تقوم بالمسح الطبي للكشف عن المرض و تحفيز المجتمع على المساهمة فى القضاء على المرض... من أجل مصر خالية من فيروس سي و إبراز جهود كافة أجهزة الدولة المشاركة بالحملة الطبية  وتقديم المساندة الإعلامية لجهود وزارة الصحة في القضاء على المرض.