عاجل

بالصور| حالة إنسانية في انتظار تدخل وزير الصحة

الطفل محمد
الطفل محمد

«انقذوا ابني».. بتلك الكلمات صرخ المواطن حسين منصور حامد، مناشدا د. هالة زايد وزيرة الصحة، بالتدخل لعلاج ابنه، الذي ولد بجرح نافذ في الظهر نتيجه عيب خلقي، نتج عنه تجمع كبير للمياه بالمخ ووجود مشاكل بالعمود الفقري تؤدي إلي شلل كامل.

وأوضح الأب أنه حاول تدبير الأموال لعلاج نجله، لكنه ضاقت به السبل كونه عامل باليومية، فلم يجد بدا من طرق باب «بوابة أخبار اليوم» لإيصال صوته للوزيرة.

وسرد حسين منصور، لـ «بوابة أخبار اليوم» قصة معاناة نجله، قائلًا: عند ولادته اكتشفنا وجود جرح في ظهره، فقمت بعد تمامه أسبوع بأخذه إلي أحد الأطباء لتشخيص حالته، والذي أكد علي ضرورة التدخل الجراحي السريع، من خلال تركيب صمام بالمخ مع تطهير فتحه الظهر لعدم حدوث مضاعفات.


وأضاف، أنه ذهب بنجله إلي المستشفي الجامعي بأسيوط، وبعد يومان من وجود في غرفه الرعاية، أبلغته إدارة المستشفي بعدم توافر العلاج لحاله نجله، مشيرًا إلي أنه حاول التواصل مع مستشفي أيو الريش، إلا أن إدارة المستشفي رفضت استقبال الطفل لعدم توافر مكان.

وأختتم الأب حديثه، مناشدًا د. هالة زايد وزيرة الصحة التدخل، حفاظًا علي حياه نجله، الذي لا يستطيع توفير ثمن علبة اللبن له.

وتستقبل «بوابة أخبار اليوم» شكاوى المواطنين ومقترحاتهم لنشرها في تبويب صحافة المواطن، بالإضافة إلى إبداعاتهم الأدبية والفنية على رسائل صفحة فيسبوك بوابة أخبار اليوم، وعلى رقم واتس آب 01200000991.