صور| رياض أطفال مدرسة أحمد عصمت يبدأون الدراسة «بين الأطلال»

مدرسة أحمد عصمت التجريبية
مدرسة أحمد عصمت التجريبية

عقب إصدار قوانين جديدة للتعليم، تطبق على رياض الأطفال ومراحل التعليم المختلفة، سادت حالة من القلق بين أولياء الأمور، ولكن لم يتوقع أحدًا أن قلقهم ينتقل من كل ما هو جديد، لواقع مرير صدموا به في أول يوم دراسي لأبنائهم بمرحلىة رياض الأطفال في مدرسة أحمد عصمت التجريبية لغات، بعين شمس. 

 

وأرسلت إحدى أولياء الأمور، عبر خدمة «واتساب» لـ«بوابة أخبار اليوم»، صورًا ومقاطع فيديو، توضح حالة الفوضى التي حلت على المدرسة في يومها الأول لاستقبال الطلاب، فبدلاً من أن يترسخ في زهن النشء اليوم الأول ببهجته وشكل المدرسة المزين الذي اعتادت عليه أجيال سابقة، وجد الأطفال أنفسهم يبحثون عن فصول بين الأطلال. 

 

وأضافت السيدة، أن إدارة المدرسة فاجأت أولياء الأمور، برفض استقبال أبنائهم في مرحلة رياض الأطفال، في اليوم الأول للدراسة، ونقل مبنى الحضانة إلى مدرسة قديمة في شارع الزهراء، مضيفة أن هذا المبنى متهالك وغير آمن على الأطفال.

 

ولم تتوقف حالة الفوضى عند هذا الحد، حيث قامت إدارة المدرسة بتسكين طلاب إعدادي وثانوي، في المكان المخصص لمرحلة رياض الأطفال بالمخالفة للوائح. 

 

ولجأ أولياء الأمور، إلى تحرير محضر لإثبات واقعة تعريض أبنائهم للخطر النفسي والبدني، وعدم التزام المدرسة بواجبها في استقبال الأطفال الجدد. 

 

وتستقبل «بوابة أخبار اليوم» شكاوى المواطنين ومقترحاتهم، لنشرها في تبويب «صحافة المواطن»، بالإضافة إلى إبداعاتهم الأدبية والفنية على رسائل صفحة «فيسبوك» الخاصة بها، أو على رقم خدمة "واتساب" 01200000991.