عاجل

مجدي البدوي: نسعى لتدريب وتثقيف القيادات النقابية

مجدى البدوى
مجدى البدوى

قال مجدي البدوي رئيس النقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام، إن التنظيم النقابي يأمل أن يتم إعادة التقارب بينه وبين الوزارة خاصة في القضايا المصيرية التى تهم عمال مصر.

وأكد رغبته في مساعدة الوزارة لتدريب وتثقيف القيادات النقابية من خلال بروتوكول تعاون مع صندوق التدريب التابع للوزارة، لتوعية هؤلاء القيادات بكل ما يخص العمل النقابي، في سبيل النهوض بالتنظيم النقابي المصري.


وفي نفس السياق طالب "البدوي" أن يكون هناك تعاون وتواصل أكبر بين الاتحاد والوزارة لتطوير الجامعة العمالية، فضلا عن تطوير شركات قطاع الأعمال بالتعاون مع الجهات المختصة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير القوى العاملة محمد سعفان، بديوان عام الوزارة، برؤساء 11 نقابات عامة: للعاملين بالبترول، والغزل والنسيج، والزراعة، والمناجم والمحاجر، والصحافة والطباعة والإعلام، والصناعات الغذائية، والنقل العام، والنقل البحري، والمرافق، والعلوم الصحية، والأعمال المالية والضرائب والجمارك، وعددا من أعضاء اللجان النقابية بهذه النقابات، لمناقشة إمكانية مساهمة الوزارة في تدريب وتثقيف القيادات النقابية العمالية ، فضلا عن وضع حلول لبعض المشكلات التي تواجه الجامعة العمالية.