بعد غياب أكثر من 10 سنوات

إقبال كثيف على انتخابات مراكز الشباب بالمحافظات

انتخابات مراكز الشباب
انتخابات مراكز الشباب

تعتبر مراكز الشباب منبرا للوعي الثقافي ومراكز للتنوير وخدمة المجتمع، وتشهد الآن مهرجان إبداع لمراكز الشباب والتي سيكون لها دور كبير في اكتشاف الموهوبين في جميع المجالات المختلفة، سواء الفنية أو الثقافية أو الرياضية.

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لانتخابات مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، تجرى الآن انتخابات مراكز الشباب بعد غياب دام لأكثر من 10 سنوات.

ومن خلال إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة الذي دعا من خلالها وزير الشاب والرياضة لعقد الانتخابات في مراكز الشباب بجميع المحافظات وفقا لقانون تنظيم الهيئات الشبابية رقم 218 لعام 2017 ولائحة النظام الأساسي لمراكز الشباب، تجرى الآن الانتخابات في 1432 مركز شباب خلال شهر سبتمبر الجاري.

وفي محافظة الغربية عقدت الجمعيات العمومية لانتخابات مجالس إدارات جديدة دورة 2018/2022 حيث يبلغ عدد مراكز شباب في الغربية 282 منهم 15 مركز أعضاء الاتحادات الرياضية ويتبعوا اللجنة الأولمبية المصرية، وتجرى الانتخابات على 267 مركز شباب غير أعضاء بالاتحادات الرياضية.

مركز شباب حانوت، شبرا بابل، شبراقاص، الحداد، كوم علي، مشال، بلقينا، ويبقى الحدث الأهم بين هذه المراكز هو مركز شباب مشال إدارة بسيون، ومركز شباب بلقينا إدارة المحلة أول.

وبلغ عدد من لهم حق الحضور في مركز شباب مشال 452 عضو ومركز شباب بلقينا 1064 عضو والحضور تخطى نسبة 90% من لهم حق الحضور وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل .

وأعرب أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بهذا الإقبال التاريخي على انتخابات مراكز الشباب، موجها الشكر لشباب مصر العظيم الذي لبى دعوته للمشاركة في انتخابات مراكز الشباب ،موضحا أن الشباب هم قادة هذا الوطن وصناع مجده على مر التاريخ، ومصر دائما تحيا بشبابها المخلصين، الذين يساهمون في التصدي لأي محاولات من النيل بمقدسات مصرنا الحبيبة.

ودعا وزير الشباب والرياضة، كافة فئات الشعب ممن لهم حق التصويت في انتخابات مراكز الشباب في المشاركة الجادة والفعلية فيما تبقى من انتخابات في عدد من مراكز الشباب الجمهورية والتي ستنتهي في منتصف ديسمبر المقبل.

ووجه صبحي، الشكر للقضاة ورجال الشرطة اللذين ساهموا بشكل كبير في نجاح الانتخابات والحفاظ على سير العملية الانتخابية وإزالة أي مشكلة من شأنها إعاقة العملية الانتخابية.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة قد انتهت من انتخابات "544 " مركز شباب في شهر أغسطس الماضي، وبنهاية شهر سبتمبر الحالي سيصل عدد مراكز الشباب التي تم الانتهاء من انتخاباتها "1976"، هذا وسيتم الانتهاء من  اجراء جميع الانتخابات في 14 ديسمبر 2018 والبالغ عددهم" 4000 "الاف مركز شباب على مستوى الجمهورية.