عمومية «النصر للأسمدة» تعتمد إجمالي خسائرها 189 مليون جنيه

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت الجمعية العمومية اليوم الثلاثاء، لشركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية، برئاسة المحاسب عماد الدين مصطفى رئيس الجمعية، ووليد الرشيد نائب مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وحضور المهندس حمدي جابر رئيس مجلس الإدارة، وحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية، ووكلاء الجهاز المركزي للمحاسبات، لمناقشة الميزانية الخاصة بالعام المالي المنتهي في 30 يونيو 2018. 

واعتمدت الجمعية العامة القوائم المالية للعام المالي المنتهي في يونيو الماضي، بإجمالي حجم خسائر 189 مليون جنيه، مقابل خسائر 351 مليون جنيه، عن العام الماضي، كما حققت الشركة إجمالي إيرادات 464 مليون جنيه للعام المالي المنتهي في يونيو مقابل 430 مليون جنية عن العام الماضي.

وكانت الشركة حققت العام الماضي خسائر 181 مليون جنيه، نتج عن فروق عملة مقابل 4.5 مليون جنيه أرباح فروق عملة للعام المالي المنتهي في يونيو الماضي.

وقال رئيس الجمعية العامة عماد الدين مصطفى، إنه جاري التفاوض حول سداد مديونيات الشركة من الغاز والكهرباء وغيرها باستبدال قطع أراضي مملوكة للشركة، بالإضافة إلى الخطوات الأخيرة من التفاوض حول سداد مديونيات بنك الاستثمار القومي، لافتا إلى أنه قريبًا سيتم الإعلان عن الوصول لاتفاق نهائي حول آلية تسوية مديونيات الشركة.

وأوضح "مصطفى"، أنه جاري العمل على رفع الطاقة الإنتاجية للشركة ورفع كفاءة المصنع باستثمارات جديدة.

واعتمدت الجمعية العامة العادية عدة قرارات أهمها التصديق على تقرير مجلس الإدارة، وكذلك التصديق على القوائم المالية بإجمالي خسائر 189 مليون جنيه.

وأخلى مجلس الإدارة مسؤوليته، وفوض رئيس الجمعية العامة بإعادة تشكيل مجلس الإدارة، وتحديد المعاملة المستقبلية عن الدورة الجديدة ضمن قرار التشكيل، واعتماد استمرار المجلس الحالي حتى تاريخ الجمعية العامة في أداء مهامه لحين إعادة تشكيل مجلس الإدارة، فضلا عن تفويض رئيس الجمعية في تشكيل لجنة فنية لمراجعة ضوابط عملية استخراج شباك البلاتين والمصايد من الأفران والعرض على مجلس إدارة الشركة القابضة خلال شهرين من تاريخ تشكيلها.