صور| «الطيران» أول وزارة تحصل على شهادة «الأيزو» في الجودة

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

تسلم وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري، اليوم الثلاثاء، شهادة "الأيزو 9001 لسنة 2015" في مجال الجودة، لتصبح وزارة الطيران المدني أول وزارة حكومية تحصل على هذه الشهادة. 

يأتي ذلك على خلفية اهتمام وزارة الطيران المدني، بضرورة تطبيق وتفعيل نظم الجودة في كافة قطاعات وإدارات الوزارة. 

وطبقت الإدارة المركزية للجودة والبيئة، آليات العمل المناسبة من خلال نشر الوعي بمفاهيم نظم إدارة الجودة لدى جميع العاملين، وكذا الاهتمام بتدريب وتأهيل العنصر البشري. 

ومن جانبه، أعرب وزير الطيران عن سعادته بهذا النجاح الذي جاء انعكاسًا للأداء المتميز وتطبيقًا لمعايير نظم الجودة الشاملة على مستوى الإدارات المختصة بالتعامل المباشر مع العملاء، بما يتماشى مع توجهات وزارة الطيران تجاه الاهتمام بالجمهور الخارجي، وتقديم أفضل الخدمات لهم. 

وأكد "المصري"، أن نجاح الوزارة في اجتياز كافة التفتيشات الدولية، يُعد إنجازًا مُشرفًا لجميع العاملين بالوزارة وشركاتها وهيئاتها التابعة، مشيرًا إلى أن قطاع الطيران المدني وضع استراتيجية ممنهجة في العمل كانت أولى أهدافها الالتزام بمبادئ التخطيط العلمي، واستخدام الأساليب الحديثة في الإدارة، بما يحقق سرعة اتخاذ القرار.

حضر تسلم الشهادة وزير الدولة لقطاع الأعمال العام هشام توفيق، ولفيف من قيادات الطيران المدني، وقدم وزير الدولة لقطاع الأعمال، التهنئة للفريق يونس المصري ولجميع العاملين بقطاع الطيران على اجتياز شهادة "الأيزو 9001/2015" مشيدًا بالتعاون الإيجابي والمثمر بين الوزارتين. 

وسلم الفريق يونس المصري شهادات "الأيزو9001/2015"، لكل من الإدارة المركزية لخدمة العملاء والمواطنين، وتسلمها الطيار حسن تهامي أمين عام وزارة الطيران المدني، والإدارة المركزية للجودة والبيئة وتسلمتها د.ماجدة شعيب رئيس الإدارة المركزية للجودة والبيئة بوزارة الطيران، بالإضافة إلى الإدارة العامة للتدريب وتسلمها حاتم عاشور رئيس قطاع التنمية الإدارية، وجاءت الإدارة المركزية للمجلس الطبي ضمن الإدارات التي تسلمت هذه الشهادة.

وقدم وزير الطيران شهادات تقدير لكل من حسن صبري مستشار مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال بوزارة الدولة لقطاع الأعمال العام، وجيهان خميس استشاري جودة، ود. ماجدة شعيب رئيس الإدارة المركزية للجودة والبيئة بوزارة الطيران المدني، لدورهم المشرف في الحصول على هذه الشهادة.