قبل التحفظ على أمواله.. رحلة «معصوم مرزوق» من التطاول على الدولة حتى السجن

معصوم مرزوق
معصوم مرزوق

تنظر محكمة جنايات القاهرة، غدا 26 سبتمبر، التحفظ على الأموال المقدم من النيابة العامة بحق المتهمين معصوم مرزوق، و 15 آخرين لاتهامهم بالتحريض على قلب نظام الحكم، وفي هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، رحلة معصوم من تطاوله على الدولة ومؤسساتها حتى حبسه والتحفظ على أمواله.

 

التطاول على القضاء المصري
وجه معصوم مرزوق القيادي بحزب التحالف الشعبي إهانة صريحة للقضاء المصري، في تدوينة له على حسابه الشخصي، بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وذلك بدعم من الهارب أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية، وتطاول «مرزوق» على القضاء المصري، ضاربًا بالأعراف والقوانين والدستور عرض الحائط، في عودة إلى فترة جماعة الإخوان الإرهابية التي كانت تتعمد إهانة القضاء لكشفه حقيقة تلك الجماعة المتطرفة.

 

بلاغات لنائب العام

كانت بتقدم عددا كبيرا من المحامين ببلاغات لنائب العام، ضد معصوم مرزوق، حيث تقدم المحامي محمد حامد سالم، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد السفير السابق معصوم مرزوق، يتهمه فيه بنشر أخبار كاذبة، والإساءة لمؤسسات الدولة، والدعوة للفوضى.

 

 وقال "حامد" في بلاغه الذي حمل رقم "٨٧٨٢" لسنة ٢٠١٨ عرائض النائب العام: إن أمس الأحد نشر المبلغ ضده بيان على صفحته الشخصية على الفيس بوك، وجاء هذا البيان بعنوان نداء إلى شعب مصر قام فيه بالهجوم على الدولة المصرية وبنشر أخبار كاذبة والاساءة لمؤسسات الدولة وبمثابة دعوة للفوضى".

 

 بينما تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد معصوم مرزوق القيادي بالتحالف الشعبي ملتمساً ضبطه وإحضاره ومنعه من مغادرة البلاد والتحقيق معه وتقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة، وذلك لهجومه وتحريضه ضد القضاء المصري.

 

التحقيق مع معصوم وأخرين
قررت النيابة العامة، حبس معصوم مرزوق، ويحيى القزاز، ورائد سلامة، و٤ آخرين، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة معهم، ونسبت النيابة العامة للمتهمين المشاركة مع جماعة إرهابية في الدعوة لأهدافها، وتلقى تمويلات بغرض الإرهاب، والمشاركة في أتفاق جنائي الغرض منة ارتكاب جريمة إرهابية. 

التحفظ على أمواله
قررت محكمة جنايات القاهرة، في وقت سابق، تأجيل نظر التحفظ على الأموال المقدم من النيابة العامة بحق المتهمين معصوم مرزوق، و 15 آخرين لاتهامهم بالتحريض على قلب نظام الحكم لجلسة 26 سبتمبر، للاطلاع من جانب دفاع المتهمين.

 

وبجلسة غدًا.. سوف تنظر محكمة الجنايات وتصدر قرارها في قضية التحفظ على أموال معصوم وآخرين.