سفير ماليزيا: مصر أكبر شريك تجاري لنا في شمال إفريقيا

سفراء آسيا مع سفير ماليزيا خلال تقطيع "تورتة" الاحتفال
سفراء آسيا مع سفير ماليزيا خلال تقطيع "تورتة" الاحتفال

أكد محمد حنيف عبد الرحمن، سفير ماليزيا بالقاهرة، أن بلاده تولي أهمية كبيرة لتنشيط العلاقات مع مصر في كافة المجالات.

وقال سفير ماليزيا، إن مصر أكبر شريك تجاري لبلاده في منطقة شمال إفريقيا، كما تعد من أكبر المستوردين لزيت النخيل الماليزي.

وأشار "عبد الرحمن"، خلال كلمة سفير ماليزيا في الاحتفال الذي أقيم مساء اليوم، بمناسبة ذكرى العيد الوطني لماليزيا، إلى أن حجم التبادل التجاري بين بلاده ومصر يبلغ ٦٠٠ مليون دولار.

وأوضح حنيف عبد الرحمن، أن كبرى شركات الغاز والبترول الماليزية، تستثمر في مصر، مؤكدًا أنه قريبًا ستكون هناك استثمارات  ماليزيه في مجال صناعة السيارات بمصر.

وقال سفير ماليزيا، إن العلاقات مع مصر قديمة وتعود إلى ما قبل استقلال البلدين، وفي كل المجالات خاصة التعليم، مشيرًا إلى أن هناك ١١ ألف طالب ماليزي يدرسون في الجامعات المصرية وخاصة الأزهر لدراسه العلوم الإسلامية.

ولفت "عبد الرحمن"، إلى التعاون مع مصر في إطار دول الجنوب، والتعاون متعدد الأطراف وفي المحافل الدولية كالأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، موضحًا أن بلاده تنتهج الطريق الديمقراطي وتقوم سياستها الخارجية على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شئون الآخرين. 

واختتم سفير ماليزيا حديثه بالقول، إن هذا الاحتفال ليس فقط بالعيد الوطني، وإنما أيضًا بذكري ميلاد مهاتير محمد أقدم رئيس وزراء في العالم، متمنيًا لمصر وشعبها الرفاهية والاستقرار.