وكيل الأزهر يلتقي وفدًا من التربية والتعليم لبحث التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، القائم بأعمال وكيل الأزهر، الاثنين ٢٤ سبتمبر، وفدًا من وزارة التربية والتعليم، برئاسة الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، لبحث سبل التعاون المشترك.

قال وكيل الأزهر إن هذا اللقاء يأتي في إطار تبادل الخبرات بين الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف يواكب المنظومة الجديدة التي تسعى وزارة التربية والتعليم لتطبيقها، بما يصب في صالح المنظومة التعليمية في مصر.

من جانبه عرض وفد وزارة التربية والتعليم، الذي ضم الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، المنظومة الجديدة التي تعتمد بالأساس على أجهزة «التابلت» المزودة بالمناهج الدراسية، وبمختلف الوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية، مشيرًا إلى أن الامتحانات في المنظومة الجديدة لن تعتمد على عدد الدرجات أو النجاح والرسوب، وإنما تهدف في المقام الأول إلى إفهام الطالب.

وأشار الوفد إلى تعزيز التعاون بين الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم، من أجل إعداد وتدريب المعلمين على النظام الجديد، ليكونوا على دراية بكيفية تطبيق الوسائل والأهداف التي تتضمنها المنظومة الجديدة.