الهام شاهين: يوسف شاهين من أهم مخرجي السينما المصريين علي مدار التاريخ.. فيديو

إلهام شاهين
إلهام شاهين


قالت الفنانة إلهام شاهين، أن المخرج الراحل « يوسف شاهين »، كان واحدًا من أهم المخرجين المصريين، وكان يمتلك لغة سينمائية متقدمة جدا.


وأضافت، في تصريحات خاصة لـ «كاميرا بوابة أخبار اليوم» أنها تعشق كل أفلامه، وإن كان أكثرها إبهارًا فيلم « الناصر صلاح الدين »، مشيرة إلي أنها متحيزة جدا للأفلام التاريخية، التي تعتبر منبع للثقافة والفكر، فالسينما تعطى الكثير عن أهم محطات التاريخ.


وأِشارت شاهين، إلي أن مهرجان الجونة، هو مهرجان عالمي، ومن أهم المهرجانات التي تقدم في مصر، معبرة عن سعادتها بوجود نجوم السينما العالمية والعربية وإعطاء فرصة عظيمة لتبادل الثقافات بين الشعوب .


والجدير بالذكر أن إدارة الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي المنطلقة فعالياته، من يوم 20 حتى  28 من شهر سبتمبر، أعلنت عن قائمة النجوم المصريين والعرب والأجانب المقرر حضورهم فعاليات المهرجان، وضمت القائمة أكثر من 150 نجمًا حول العالم منهم من يحضر حفل الافتتاح وأيام من الفعاليات، والآخر يحضر الختام حسب الدعوات الموجهة لهؤلاء النجوم.


 وستكون النجمة منى زكى والفنانة صبا مبارك ضمن أعضاء لجنة التحكيم، وتشارك الإعلامية ريا أبو راشد في تقديم فعاليات حفل الافتتاح، وستحضر روبى المشاركة بفيلم "عيار نارى" إضافة إلى صناع الأفلام المشاركين في المسابقات المختلفة بالمهرجان سواء المصرية أو العربية أو الأجنبية.