في حملة مكبرة.. «الصحة» تعلن غلق 60 منشأة طبية الشهر الماضي 

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان
احمد جلال
 

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، إغلاق 60 منشأة طبية خاصة مخالفة للاشتراطات الصحية، وذلك خلال حملة مكبرة على المنشآت الطبية في محافظات الجمهورية خلال شهر أغسطس الماضي.

 

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إن الحملة استهدفت المرور على 480 منشآة طبية خاصة، ما بين مستشفى ومركز طبي ومعمل تحليل ومركز أشعة، لتأكد اتباعها للاشتراطات الصحية والتراخيص سواء للمنشآة نفسها أو الفريق الطبى العامل بها، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

 

وأكد رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص د.علي محروس، أنه تم خلال شهر أغسطس الماضي، تم إصدار ترخيص مزاولة مهنة لـ 53 ألفا و697 من أعضاء الفريق الطبي، إضافة إلى الموافقة المبدئية لإقامة 29 مستشفى خاصا، ومنح 32 شهادة جودة لأخرى؛ لتطبقها معايير الجودة، وكذلك الموافقة على ترخيص 29 ناديا صحيا وجيم، وترخيص 166 مركزا للعلاج الطبيعي على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح «محروس» أنه تم ترخيص 45 بنك دم، و30 مركز كلوي جديد، فضلاً عن 12 معمل أسنان، و17 وحدة لقسطرة القلب، مضيفا أنه إطار الاهتمام بشكاوى المواطنين، تم استقبال 341 شكوى، يجرى فحصها والبت فيها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تثبت صحتها.

 

وشدد «محروس» على أن الوزارة ماضية في حملاتها المفاجئة على جميع المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من إتباع الاشتراطات الصحية، ولإحكام الرقابة عليها، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حرصاً على صحة وسلامة المرضى.