حقن الإنسولين تساعد في علاج إلتهاب القولون المزمن

حقن الإنسولين تساعد في علاج إلتهاب القولون المزمن
حقن الإنسولين تساعد في علاج إلتهاب القولون المزمن

 

أفادت دراسة طبية أن حقن الإنسولين قد تساعد في علاج إلتهاب القولون المزمن، ليس فقط بين مرضى السكر، بل يمكن علاج التهاب الأمعاء المزمن بشكل فعال عن طريق حقن الإنسولين في المستقيم .


ففي دراسة جديدة، أجريت في جامعة كوبنهاجن بالتعاون مع جامعة روسكيلد، درس الباحثون تأثير العلاج في سلسلة من الاختبارات على الفئران مع التهاب القولون المزمن من نوع التهاب القولون العصبي، من بين آخرين.


وتظل أسباب إضطرابات الأمعاء غير معروفة، ولكنها تسبب مرضا كبيرا مثير للإزعاج ويمكن أن تشمل، الإسهال الدموي، فقر الدم، آلام المعدة، وفقدان الوزن.

وقال الدكتور يورجن أولسن، الأستاذ فى جامعة "كوبنهاجن": "إن علاقتنا الجديدة بالأنسولين تظهر إمكانات كبيرة ضد التهاب الأمعاء المزمن في البشر مثل القولون العصبي، الذي يسبب الكثير من عدم الراحة للكثيرين .. وتهاجم العلاجات القائمة النظام المناعي في الأمعاء، وبدلا من ذلك، تقوّي طريقتنا الدفاعية خلايا الأمعاء ص، ويبدو أنها تعمل بشكل جيد ، ويمكن استخدامها على الأرجح مع العلاجات القائمة".


ويعمل الأنسولين على تنشيط جينًا داخل خلايا الأمعاء، والذي، وفقًا لدراسات أخرى، له تأثير مضاد للأكسدة، وبالتالي قد يكون قادرًا على حماية خلايا الأمعاء من الالتهاب .. وهذا يجعل العلاج الجديد مختلفًا عن العلاج الحالي، والذي بدلاً من تعزيز دفاع الأمعاء يضعف هجوم الجهاز المناعي على الأمعاء، ولذلك يأمل الباحثون أن يتم الجمع بين العلاج الجديد والعلاج الموجود.